بمشاركة أكثر من (400) ألف تلميذ بمختلف المراحل الدراسية انطلاق العام الدراسي في النجف الأشرف

214
22-10-2014-S-05
النجف الأشرف – الحكمة (خاص): عقيل غني جاحم

    انطلق اليوم 22 من شهر تشرين الأول 2014 العام الدراسي الجديد في كافة محافظات العراق ومنها محافظة النجف الأشرف حيث بلغ عدد التلاميذ المشاركين هذا العام أكثر من (400) ألف تلميذ بمختلف المراحل الدراسية وإضافة إلى (6000) تلميذ من النازحين .

وقال مدير تربية محافظة النجف اسماعيل خليل الماضي ان: تربية المحافظة أكملت استعدادها من حيث توزيعها القرطاسية والكتب و التأثيث حسب ما وصل إليها من وزارة  التربية وغم ان المحافظة تعاني من انفجار سكاني ترتب عليه زيادة سكانية مطردة  ,حيث بلغ عدد تلاميذ المحافظة أكثر من (400) الف في مختلف المراحل الدراسية وبالإضافة إلى هذا العبء الثقيل بزيادة في إعداد التلاميذ ونقص الحاد بالأبنية المدرسية إلا ان الجهود متضافرة ومتواصلة من قبل جميع المعنيين في العملية التربوية.

وأوضح الماضي :قد أضيف هذا العام أبنائنا الطلبة من النازحين حيث وصل عددهم إلى (6000) تلميذ لمختلف المراحل علما ان العوائل النازحة إلى  النجف قد تجاوز عددها إلى (90) الف عائلة ,ومع هذا العدد الكبير استطعنا التنسيق مع الجهات المعنية لتهيئة مدارس لاستقبالهم من الكرفانات والخيم وتم تأثيثها وتهيئة الكوادر التعليمية والتدريسية.

وأضاف الماضي ان :وضع الملاك لهذا العام أكثر استقرارا من العوام السابقة أنجزنا عملية النقل الداخلي خلال العطلة الصيفية ونوشك ان ننهي من التسوية والتكليفات من الفيض الشاغل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*