البرنامج الوطني لتنمية زراعة الحنطة يعقد ندوة إرشادية للمزارعين في النجف استعادا للموسم الشتوي

194
22-10-2014-S-09
النجف الأشرف – الحكمة (خاص): عقيل غني جاحم

     أقام البرنامج الوطني لتنمية زراعة الحنطة في العراق وبالتعاون مع مديرية زراعة محافظة النجف الأشرف وبالتنسيق مع منطقة عمل شعبة زراعة العباسية ندوة إرشادية حول الاستعدادات الخاصة لزراعة محصول الحنطة للموسم الشتوي 2014, وبحضور أكثر من (122) مزارع.

وقال مدير إعلام الزراعة المهندس الزراعي سعد العزام ان: عقد هذه الندوة جاء استعادا للموسم الشتوي الخاص لزراعة محصول الحنطة ,حيث عقدت هذه الندوة مضيف المزارع الحاج محسن عبد الأمير هدهود وبحضور ممثلي البرنامج من محافظة بغداد نعمان أبو الحكم والمنسق القطاعي المهندس الزراعي الحاج خضر عباس العيساوي وجمع من مزارعين وممثلين عن الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية ووجهاء وشيوخ عشائر المنطقة وممثلي دوائر الدولة.

 وأضاف العزام ان: ممثل البرنامج نعمان أبو الحكم ألقى محاضرة تفصيلية حول أهداف البرنامج والية التعاون بين جميع الإطراف بغية تحقيق أهداف البرنامج للوصول إلى الاكتفاء الذاتي لمحصول الحنطة,متطرقا إلى الدعم الكبير الذي يقدمه البرنامج للمزارعين المشمولين لهذا الموسم (2014) حيث سيزرع (80) إلف دونم حنطة في محافظة النجف الأشرف منها (44) الف دونم ضمن عمل شعبة زراعة العباسية.

وبين العزام: تم طرح بعض الأسئلة والمداخلات والاستفسارات من قبل الحضور البالغ عددهم (122) شخصية وقد أجاب عليها المحاضر والمنسق القطاعي بشفافية ووضوح حيث ليصل الحضور من خلال الشرح التفصيلي الذي قدمه المختصين برغبة حقيقية لديهم  كون البرنامج حقق نتائج على الأرض في الموسم الماضي (2013).

وتابع العزام ان:الندوة التي هيأت لها مديرية الزراعة أسباب التحضير والنجاح  كانت بحضور  رئيس قسم الإرشاد والتعاون الزراعي وقسم الإنتاج النباتي و السادة رؤساء شعب الإعلام والمتابعة والعباسية و المناذرة والحيرة و مجمع المختبرات والتسليف فضلا عن حضور ممثلي الشركات والمكاتب الزراعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*