مطار النجف الأشرف يستقبل أكثر من 40 ألف زائر عربي وأجنبي لزيارة عاشوراء

213

31-10-2014-6-d

أعلنت إدارة مطار النجف الدولي، أمس الاثنين، عن استقبال المطار أكثر من 40 ألف زائر أجنبي لإحياء زيارة عاشوراء في كربلاء، وفيما أكدت أنها تحاول التغلب على المشاكل التي تواجهها، لفتت إلى أن المطار يستقبل من 70-90 رحلة يومياً.
وقال مدير المطار مرتضى الموسوي في تصريح لوكالة /المعلومة/ ، إن “مطار النجف الدولي استقبل لحد الآن أكثر من 40 ألف زائر أجنبي لإحياء زيارة عاشوراء في محافظة كربلاء المقدسة”، مشيراً إلى أن “أغلب الزائرين هم من بلدان الكويت وإيران والبحرين والسعودية”.
وأضاف أن ” مطار النجف يستقبل من 70-90 رحلة يومياً، وإدارة المطار استحدثت مسقفاً لمص الزخم الهائل الذي يواجهه المطار بسبب ارتفاع أعداد الزائرين”، مشيراً إلى أن “هذا المسقف حل أكثر من 50% من المشكلة”.
وأكد الموسوي أن “إدارة مطار النجف تحاول التغلب على المشاكل التي تواجهها”.
وكانت إدارة مطار النجف الدولي أعلنت الأربعاء (29 تشرين الأول الماضي) عن تخصيص 50 رحلة يوميا لنقل زوار شهر محرم الحرام، وفيما أكدت مرور أكثر من 4200 مسافراً عبره خلال الأسبوع الحالي، توقعت وصول أكثر من 200 ألف زائر من كل دول العالم لإحياء مناسبات محرم الحرام في كربلاء.
يذكر أن مطار النجف الدولي أنشئ على قاعدة جوية عسكرية سابقة، وفي 20 تموز 2008 تم افتتاح المطار رسمياً لاستقبال رحلات الطيران القادمة لمدينة النجف، ويبلغ متوسط الرحلات من وإلى النجف يوميا 19 رحلة في الوقت الحالي، وفي أوقات الزيارات الدينية يتضاعف  إلى 60 رحلة يوميا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*