سماحة السيد الحكيم (مدّ ظله) يستقبل جمعاً من الزائرين القادمين من دولة “أذربيجان”

168

DSC_0351

استقبل سماحة السيد الحكيم (مدّ ظله) في السابع من شهر جمادى الثانية جمعاً من الزائرين القادمين من دولة (أذربيجان)، والذين قدموا للتشرف بزيارة المراقد المقدسة في العراق.

ودعا سماحة السيد الحكيم (مدّ ظله) للزائرين بقبول الأعمال والفوز والفلاح، والتوفيق للعود لزيارة مرقد سيدنا أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام).

وأكد سماحته (مدّ ظله) في كلمته بالوفد على الاتزام بالأحكام الشرعية، والعمل وفق الضوابط التي أمر بها ديننا الحنيف، وذكر (مد ظله) الزائرين بقدم التدين في منطقة (أذربيجان)، وأنهم أبناءها اليوم هم أحفاد أولئك المؤمنين القدامى، الذين غرسوا في النفوس حب الإسلام، والولاء للنبي (صلى الله عليه وآله) ولآله (عليهم السلام).

فالتمسك بالعقيدة الحقة، والعمل على هداها، والالتزام بأوامر الشرع الشريف، ونواهيه هو الضامن لعدم انحلال المجتمع، وعدم تفسخه وضياعه، في عالم لم يعد للقيم الدينية والأخلاقية فيه ذلك الأثر. ومن هنا فلابد للمؤمنين (أعزهم الله) من متابعة أنفسهم، وأسرهم، ومن يتعلق بهم، وحفظهم من الانجراف في الفساد والانحلال الديني والأخلاقي.

كما أكد سماحته (مدّ ظله) على أهمية تكثيف الزيارات للمراقد المقدسة، والتواصل مع المراكز الدينية، لتقوية الروابط بين تلك المناطق والإسلام الأصيل. كل ذلك مع الاتكال على الله سبحانه وتعالى، والالتجاء إليه، والثقة بأنه سيفرج هموم المؤمنين، وينفس كربهم، ويرفع البلاء عنهم.

ثم أوصى سماحته (مدّ ظله) الزائرين وإخوانهم ممن سيصل الحديث إليهم بنبذ الفرقة، وإصلاح بذات البين، والتحابب فيما بينهم، وتجنب الفرقة والنزاعات الجانبية.

ثم حملهم سماحته (مدّ ظله) سلامه لإخوانهم، ودعا لهم بصلاح الدنيا والآخرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*