المثقفون النجفيون يقيمون حفل تأبين للمفكر جورج جرداق

265

16-11-2014-5-d

أقام عدد من المثقفين والأدباء في مدينة النجف الأشرف حفل تأبين للمفكر اللبناني جورج جرداق في (فضاء الثقافة)التابع لجمعية تنمية المرأة وبالتعاون مع البيت الثقافي النجفي ومركز ابن إدريس الحلي للتنمية الفقهية والثقافية .
وقال مدير فضاء الثقافة الدكتور عبدالله الجنابي :إن احتفاء وتأبين المفكر جرداق هو جزء من الفضاء الذي تقدمة النجف الأشرف لتعلم أروع ما كتب عن الامام علي (ع) .

التأبين وبين الجنابي ,أن النجف بأساتذتها وأكاديمييها ومثقفيها وشعرائها يكنون ابلغ الاحترام والتقدير لما قدمه الفقيد من مذكرات حول مسيرة الإمام علي (ع) ,مؤكدًا ,سيبقى ما كتبة جورج جرداق محفورًا في قلوب المسلمين والإنسانية أجمع .
وأشار الناشط الثقافي حازم الكعبي :أن لكل مدينة من مدن العراق لها ميزة تميزها والنجف الأشرف لها الكثير من المزايا وأهمها التواصل الاجتماعي والثقافي .واليوم النجف تشهد تأبينا للخالد جورداق لمؤسسات رائده منها البيت الثقافي وفضاء الثقافة وابن إدريس الحلي للدراسات .
وأكد الكعبي :أن هذه التأبين لم يكن الأول في النجف لجرداق بل سبقته تأبينات في الملتقيات الثقافية النجفية
ومن جانبة قال الباحث حيدر الزركاني:أن هذا الاحتفاء والتأبين لجورج جرداق يعبر عن رسالة أساسها التعايش السلمي والتواصل الإنساني وهي صورة الإسلام الحقيقي الذي يبين للعالم أن النجف مدينة الإنسانية والسلام وشهد الحفل فعاليات منها شهادات بحق جرداق وعرض فديوي عن حياته وقصائد شعرية جسدت عشق جورداق للإمام علي (ع) ” .
وبين الصحفي حيدر الجنابي ” أن الأدباء والمفكرين المسيح أثروا الثقافة بالكثير من الدواوين والمؤلفات عن الإسلام وقد كتب جورج جرداق موسوعته عن الإمام علي وهو شخصية منصفة ، اثر كثيرا في مجتمعه وكان مفكرًا لامعًا ، عشق الإمام علي عليه السلام ، هو وعدد كبير من المفكرين أمثال أنطوان بارا ، وبولس سلامة وغيرهم ”
ووجه الحضور رسالة تعزية إلى عائلة المفكر الراحل  جورج جرداق ، ويذكر أن فضاء الثقافة التابع لجمعية تنمية المرأة مهتم بالنشاطات الثقافية والفكرية وآخر نشاط له (المنابع الفكرية والتاريخية للعصابات المتطرفة داعش وأخوتها ).

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*