اتفاق بين حقوق الإنسان واليونيسيف يقضي بتقديم “حقائب دافئة ومقرات صديقة “للأطفال النازحين

171

21-11-2014-18-d

كشفت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق،  أمس الجمعة، عن اتفاق مع منظمة اليونيسيف بخصوص تقديم مساعدات للأطفال النازحين، وفيما بينت إن البرنامج تضمن إنشاء مقرات صديقة للأطفال في أربع محافظات، أشارت إلى إنها ستقوم بتوثيق جرائم تنظيم “داعش”  بحق الأطفال.
وقال عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق، الدكتور فاضل الغراوي خلال لقائه مع مسؤول ملف الطفل في منظمة اليونسيف، في بيان تلقت”عين العراق نيوز”نسخة منه، إنه  “تم الاتفاق بين الطرفين على برنامج مساعدات خصوصا الحقيبة الدافئة لتقيهم برد الشتاء إضافة الى إنشاء المقرات الصديقة للأطفال في بغداد والنجف الاشرف وكربلاء المقدسة واربيل تحوي على مدارس ورياض أطفال وملاعب للنازحين”.
وأضاف الغراوي، إن “المفوضية العليا لحقوق الإنسان ومنظمة اليونيسيف ستقومان بتوثيق كافة انتهاكات داعش بحق الأطفال في العراق”.
يشار إلى إن  عدد الأطفال النازحين  يصل إلى أكثر من 800 إلف طفل يعيشون مأساة إنسانية وكارثة حقيقية، حيث تشهد المناطق التي يتواجدون فيها  انخفاضا في درجات الحرارة  وظروفا معيشية صعبة تهدد حياتهم.
وكانت مفوضية حقوق الإنسان، أعلنت في،(الـ19 من تموز 2014)، عن تسجيلها نحو مليون و250 ألف نازح داخل العراق يعانون أوضاعاً متردية، مرجّحة زيادة عددهم خلال المدة المقبلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*