اتحاد الأدباء في النجف الأشرف يقيم أمسية حول (الحدث الحسيني في المسرح النجفي)

203
23-11-2014-S-12
النجف الأشرف – الحكمة (خاص): عقيل غني جاحم
عدسة: حسن الشمرتي

    أقام اتحاد الأدباء والكتاب في النجف الأشرف أمسية ثقافية تحمل بعنوان (الحدث الحسيني في المسرح النجفي) وضمن برنامج الاتحاد لعام 2014 والتي حاضر فيها الفنانان مهدي سميسم والدكتور دخيل العكايشي وأدار الجلسة محمد الخالدي,وبحضور عدد من المثقفين والأدباء والأكاديميين وناشطين المجتمع المدني.

وقال أمين العلاقات والإعلام في اتحاد الأدباء في النجف القاص علي العبودي ان: أمسية اليوم جاءت بمناسبة حلول شهر محرم الحرام والتي حملت عنوان (الحدث الحسيني في المسرح النجفي) حيث حاضر فيها الفنانان مهدي سميسم والدكتور دخيل العكايشي.

وأضاف العبودي ان: الجلسة بدئت بكلمة لمديرها محمد الخالدي قال فيها يعد الحدث الحسيني ملهما لكثير من كتاب المسرح إذ أسهم في تفجير طاقات كثيرة بالكتابة عنه,و لم يظهر كتاب المسرح النجفي أو المعنيون  إي مظهر من مظاهر الاهتمام في إقامة مسرحا أكاديميا.

وبين العبودي ان: الفنان هدي سميسم تسائل على جوانب كثيرة من القضية الحسينية وتأثيرها على المسرح لتكون  حافزا كبيرا في إقامة مسرحيات خارج النجف قائلا:” هل قضية الحسين الم ؟ أم هي أمل  صاحبه الألم.

وأوضح العبودي: كان للفنان الدكتور دخيل العكايشي ورقته بمقدمة وجيزة عن ملاحم من التاريخ القديم وربطها مع موضوعة الأمسية لتكون قضية الحسين (عليه السلام) ملحمة لها قوتها وتكويناتها, ثم أضاف المتداخلون تعقيبات أعطت وجها أخر للأمسية لتكشف إمكانية إقامة أكثر من مسرحية لها أسسها الأكاديمية بأسلوبها العلمي والإبداعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*