لعدم استباقها التهديدات .. مدير “سي آي إيه” يقرر إعادة تنظيمها

225

24-11-2014-S-11

    أمر مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (CIA) جون برينان بإعادة تنظيم الوكالة، التي تعرضت للانتقاد لعدم استباقها بعض التهديدات، لا سيما الهجوم الذي شنه “تنظيم داعش” الصيف الماضي.

وفي رسالة للعاملين في الوكالة مؤرخة في 24 سبتمبر، حصلت “فرانس برس” على مقتطفات منها، أكد برينان أنه “حان الوقت لأن ننظر عن كثب وبصدق لنرى مدى حاجة الوكالة إلى إعادة الهيكلة بحيث تكون أكثر فاعلية”.

    وقال برينان في الرسالة: “قلت مرارا العام الماضي، صرت أكثر اقتناعا بأنه حان الوقت للنظر في شكل جديد لكيفية تنظيمنا ولبنيتنا الحالية، فضلا عن كيفية عملنا لنرى مدى الحاجة إلى تصحيحها لضمان نجاحنا مستقبلا”.

    وفي نهاية سبتمبر، طلب برينان من عدد كبير من المسؤولين أصحاب الخبرة “إجراء مراجعة معمقة لتحديد ما إذا كانت الوكالة بلغت مستوى مثاليا لجهة فاعلية مهماتها، خاصة على صعيد الاندماج والمرونة”، حسب المتحدث باسم (سي آي إيه) دين بويد، مؤكدا بذلك معلومات أوردتها صحيفة “واشنطن بوست”.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين سابقين وحاليين في الوكالة أن إعادة التنظيم قد تشتمل على الاستغناء عن بعض أقسام التجسس والتحليل المنفصلة حاليا، لتستبدل بوحدات تركز على مناطق جغرافية أو تهديدات معينة.

فرانس برس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*