كلية التمريض بجامعة الكوفة تقيم ندوة علمية عن حقوق الطفل

280

27-11-2014-S-19

النجف الأشرف – الحكمة (خاص): أكرم العيداني

    أقامت كلية التمريض بجامعة الكوفة ندوتها العلمية السنوية عن حقوق الطفل وذلك على قاعة كلية الصيدلة بحضور جمع من الباحثين والأكاديميين والمهتمين.

 رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور “عقيل عبد ياسين ” أكد ” للحكمة ” أن جامعة الكوفة قد أطلقت العديد من البرامج التي تهدف إلى الوقوف على مشاكل المجتمع التي تتعلق بالمرأة والطفل واليتيم والبطالة والبيئة وغيرها من المشاكل المجتمعية لافتاً إلى أن الجامعة تسعى لنقل وجهة نظرها الأكاديمية إلى صناع القرار للإسهام في حل تلك المشاكل مستقبلاً.

بدورها قالت عميد كلية التمريض الدكتورة “راجحة عبد الحسن” أن هذه الندوة تنعقد بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لاتفاقية حقوق الطفل العالمية التي شاركت فيها أكثر من “190” دولة.

وأكدت أنها بهدف متابعة حقوق الطفل في عموم العراق بشكل عام ومحافظة النجف الأشرف بصورة خاصة مشيرة إلى أهمية الخروج بتوصيات مهمة هذا العام من المؤمل أن يأخذ بها الرأي العام على صعيد الاهتمام بالطفل كما حصل في العام الماضي .

هذا وسلطت البحوث المشاركة الضوء على سبل التعاون المقترحة مع المؤسسة التربوية وغيرها لمواجهة المشاكل والتحديات التي تؤثر على حقوق الأطفال من خلال التأسيس لخطوات عملية ملموسة لتغيير الواقع الذي يعيشه الطفل العراقي والارتقاء به نحو الأفضل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*