تحذيرات من كارثة بيئية بمدارس النازحين في النجف الأشرف

196

27-11-2014-1-d
أكدت مسؤولة البيئة المدرسية في مديرية بيئة النجف سحر خلف حسن، اليوم الخميس، أن مدارس النازحين في المحافظة قد تؤدي إلى “كارثة بيئية”، وفيما حذرت من انتشار الأمراض الانتقالية بين الطلبة نتيجة ارتفاع أعدادهم في الصف الواحد، أشارت إلى أن غالبية المدارس غير صالحة ولها نتائج سلبية.
وقالت حسن في تصريح صحافي اطلعت عليه وكالة خبر للانباء (واخ)، إن “مدارس النازحين في المحافظة قد تؤدي إلى كارثة بيئية”، مبينة انها “زارت مدرسة (سهل نينوى) الابتدائية الخاصة بالنازحين في محافظة النجف والمتكونة من 11 خيمة كإدارة وصفوف جميعها غير صالحة نتيجة تحطم أعمدتها بسبب الرياح”.
وأضافت مسؤولة البيئة المدرسية في النجف الاشرف، ان “إدارة المدرسة اضطرت إلى تجميع الطلبة في الأعداد المتبقية من الخيم مما أدى إلى رفع أعداد الطلبة إلى 90 طالباً وطالبة في الصف الواحد”، مؤكدة أن “ارتفاع أعداد الطلبة في الصف الواحد له نتائج سلبية عديدة”.
محذرة من “انتشار الأمراض الانتقالية بين الطلبة”، مشيرة إلى أن “هناك صعوبة في السيطرة التربوية على هكذا عدد من الطلبة”، مؤكدة في الوقت ذاته، أنها “لاحظت انبعاث روائح كريهة عند الدخول إلى الصفوف لرداءة التهوية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*