أكثر من مليون ونصف المليون زائر عربي وأجنبي سيشاركون في مراسمِ إحياءِ أربعين الإمامِ الحسين(ع)

190

28-11-2014-S-07

    تستمر الحكومة المحلية في مدينة كربلاء المقدسة في اكمال الاستعدادات لاستقبال مئات الألوف من المسلمين الذين يتوافدون الى مرقد الامام الحسين(عليه السلام) في كربلاء، جنوبي بغداد، لاحياء ذكرى اربعينية الإمام الحسين التي ستصادف في 24 كانون الأول المقبل. في هذا السياق، قال محافظ كربلاء عقيل الطريحي في حديث خلال اجتماع ضم مدراء الدوائر الخدمية: إن هذه الزيارة تعتبر استثنائية بسبب الانتصارات التي تحققت في عدد من المناطق العراقية وخاصة في جرف النصر.

وتابع القول لذلك سيكون هناك اقبال واسع للمشاركة في احياء شعائر هذه الزيارة المباركة سواء من داخل العراق او خارجه، مبينا أنه بحسب المعلومات التي وردتنا من الجانب الإيراني، فان هناك قرابة (800) الف زائر، اضافة الى العراقيين، ومن دول اخرى.

واسترسل الطريحي في القول: ان استثنائية الزيارة تأتي من انها ستدار ايضا دون اقرار الموازنة، ولذلك يجب أن تتظافر جهودنا جميعا وأن نقدم صورة مشرقة لكربلاء من خلال تقديمنا افضل الخدمات للزائرين على الرغم من هذه التحديات التي نواجهها.

وتابع “في زيارة عاشوراء نجحنا في تحقيق وضع جيد وهذه الزيادة في الاعداد يجب ان نحسب حسابها خاصة في قضية النقل والخدمات البلدية، كما سيكون للجانب الأمني اهتمام كبير من خلال اجتماع خاص مع المعنيين بهذا الشأن سيعقد قريبا.

ومن المتوقع ان يصل أكثر من مليون ونصف المليون زائر عربي وأجنبي الى العراق للمشاركة في مراسمِ إحياءِ أربعين الإمامِ الحسين (عليه السلام) بكربلاء المقدسة.

وشهد العام الماضي، ارتفاع اعداد المواكب العربية والأجنبية التي شاركت في زيارة الاربعينية، فيما قالت السلطات المحلية في كربلاء ان اعداد الزائرين الذين دخلوا مدينة كربلاء المقدسة لاحياء ذكرى اربعينيته، بلغ نحو 8 ملايين زائر.

ومن الملامح الإيجابية لهذا التجمع الديني الكبير هذا العام، اشتراك مجاهدي “الحشد الشعبي” في تنفيذ الخطة الأمنية، في وقت تتعرض فيه هذه الفصائل الى حملة إعلامية تهدف الى تشويه صورتها وكيل الاتهامات لها.

وحرصت الحكومة المحلية في كربلاء بالتعاون مع الحكومات المحلية الأخرى على تعزيز الخطة الأمنية عبر اشراك مجاهدي الحشد الشعبي.

وعلى صعيد الخطة الأمنية في كربلاء، قال مدير جمعية الهلال الاحمر فرع كربلاء المقدسة حميد الطرفي، إن الجمعية بالتعاون مع العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين قامت بتوفير 60 متطوعا للعمل على نقالات الاسعافات الأولية خلال فترة الزيارة الأربعينية.
وكان رئيس لجنة الخدمات في مجلس محافظة كربلاء المقدسة حسين اليساري، طالب الخميس، المحافظات المجاورة بدعم محافظة كربلاء وذلك لاستنفار كافة طاقاتها من كوادر عاملة وآليات خلال الزيارة الاربعينية.

العتبة الحسينية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*