أدوية ومستلزمات طبية ذات مناشئ عالمية تخصصها العتبة الحسينية لخدمة الزائرين خلال زيارة الأربعين

224

2-12-2014-S-04

    أعلنت المفرزة الطبية في العتبة الحسينية المقدسة عن استعداداتها المبكرة لاستقبال موسم أحزان أهل البيت (عليهم السلام) خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) .
وقال (أحمد جليل الشمري) مسؤول المفرزة الطبية في العتبة الحسينية المقدسة في حديث خص به الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة : إن الأمين العام الشيخ عبد المهدي الكربلائي (دام عزه) أمر بتوفير كافة المستلزمات الطبية لسد النقص الحاصل بالمفرزة الطبية من أدوية ومستلزمات ضرورية.
وأضاف إن المقر الرئيسي للمفرزة داخل الصحن الحسيني الشريف سيخصص خلال أيام الزيارة للنساء حسب توجيهات أعضاء مجلس الإدارة وقسم الشؤون الطبية لوجودها داخل جامع النساء ضمن الصحن الشريف مما يعرقل وصول الرجال, مبيناً أن إدارة المفرزة قامت بتهيئة موقع بديل للرجال ضمن الحائر الحسيني أمام مستشفى سفير الإمام الحسين وشارع السدرة .
وأردف جليل في حديثه أن العتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع صحة دائرة كربلاء قامت باستقطاب كوادر طبية من عدد من المحافظات إلى جانب التنسيق مع مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) ومجمع سيد الشهداء من خلال تجهيزها بالكوادر المتطوعة إلى جانب تزويدها بأدوية من مناشئ عالمية بعضها تبرع بها المواطنون وخضعت للفحص المختبري من قبل وزارة الصحة, موضحاً أن عدد المتطوعين بالنسبة للرجال والنساء بين الأطباء والكادر التمريضي والكادر الخدمي يصل إلى أكثر من (250) متطوعاً, مبيناً أن المفارز تعمل (24) ساعة دون انقطاع.
وتابع حديثه أن المفرزة الطبية مجهزة بكافة الأجهزة من حيث أجهزة الضغط والسكر وأجهزة الأوكسجين وأجهزة المساج , إضافة إلى تهيئة عجلات الإسعاف إلى جوار حرم الإمام الحسين (عليه السلام)، مبيناً أن المفارز تستقبل الحالات البسيطة (الباردة) أما الحالات الصعبة يتم نقلها إلى مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام).
واختتم الشمري حديثه إن المفرزة قامت بتوزيع كوادر المفرزة الطبية في منطقة ما بين الحرمين وكوادر أخرى عند مدخل سيد الشهداء (عليه السلام) وأخرى عند مدخل باب بغداد وشارع الجمهورية وكذاك عند باب قبلة أبي الفضل العباس (عليه السلام) ومفرزة طبية عند المخيم الحسيني تابعة إلى دائرة صحة كربلاء .

العتبة الحسينية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*