أربعينية الإمام الحسين {ع} تشهدُ أكبرَ ماكنة لإنتاج الخبزِ في العالم

177

12-12-2014-6-d

شهدت زيارة الأربعينية هذا العام دخول عدد من المكائن المتطورة الحديثة لإنتاج الأطعمة لزائري أبا عبد الله الحسين عليه السلام ومن بينها ماكنة خبز إيرانية تصنع 90 ألف قطة خبز بـ 8 ساعات
وذكر موقع العتبة الحسينية المقدسة في بيان اليوم أن ” موكب أحمدي رشيد الإيراني قرب مقام التل الزينبي الذي يبعد 50 متراً عن مرقد الإمام الحسين{عليه السلام}، قائمة المواكب الأكبر في كربلاء.
وتابع : إن الموكب يقدم خدمات متنوعة طوال اليوم تصل إلى 32 ألف وجبة طعام يومياً بين إفطار وغداء وعشاء، بمائدة يقدمها أكثر من 300 متطوع إيراني قدموا من شتى المحافظات الإيرانية لتقديم الخدمة لزائري الأربعينية.
وأضاف ” إن الموكب تصدر ليس بكثرة العاملين فيه فقط، بل يرجع لكونه يمتلك آلة فريدة من نوعها لإنتاج الخبز الذي يوزع في الوجبات الرئيسية، حيث تنتج هذه الماكنة التي دخلت العراق لأول مرة أكثر من 90 ألف قطعة خبز بـ 8 ساعات بمعدل 1100 قطعة في الساعة الواحدة.
وقال إن ” صاحب المصنع المتخصص في صناعة هذه المكائن علي صابري الذي قدم من مدينة تبريز الإيرانية مع المتطوعين في الموكب أكد انه جاء لغرض صيانتها ولإهدائها إلى مضيف العتبة الحسينية عقب انتهاء الزيارة، وهو يأمل أن يصنع آلة أخرى أكثر كفاءة لخدمة المواكب، لا سيما تلك المتخصصة بإعداد الطعام للجموع الكبيرة من الزوار.
وأشار البيان إلى أن ” صاحب الموكب المتميز بهذه الآلة محمود رشيدي قال ” إن ماكنة الخبز كانت عاملاً أساسياً في اختصار الوقت والجهد لدى العاملين، فمع هذه الآلة كل ما عليهم هو إضافة قرابة 450 كيلو من الطحين التي أحضرناها معنا من إيران، إلى المكائن الخاصة بإعداد العجين، ثم إضافتها إلى فوهة في أعلى الماكنة لتقطع بعدها وتشكل بأشكال مستقيمة، ثم إخضاعها لمدة ثوانٍ إلى حرارة عالية بدرجة 350 وتقطع بعدها إلى قطع متساوية توزع على الزائرين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*