عشائر الجبور تحبط محاولة لـ”داعش” لاقتحام غربي قضاء الضلوعية

176

الجبور

أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدينبأن ابناء العشائر احبطوا محاولة لتنظيم “داعش” لاقتحام الحاجز الأمني لناحية الضلوعية، جنوب تكريت.

وقال المصدر ، إن “بناء عشائر الجبور والشرطة المحية تمكنوا، في ساعات الصباح الاولى، من صد هجوم لتنظيم داعش على ناحية الضلوعية، من جانبها الغربي في محاولة لاقتحامه”، مبينا أن “التصدي للهجوم اسفر عن إصابة اثنين من ابناء الجبور”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “مقاتلي عشيرة الجبور وشرطة الضلوعية صدوا الهجوم واغلقوا الثغرات من الجهة الغربية”، موضحا أن “الدواعش قاموا بتفجير خمس منازل بمنطقة الحويجة غربي الضلوعية”.

وأكد أن “اشتباكات عنيفة لاتزال جارية بين أهالي المنطقة البو عيفان والحويجة وبين الدواعش بعد ان رفض ابناء القرى مبايعتهم وتسليم مناطقهم للعصابات”.
يشار إلى أن القوات الامنية العراقية تخوض معارك طاحنة منذ ستة اشهر ضد عصابات داعش الإرهابية وبعض التنظيمات المتشددة الأخرى وكبدتهم خسائر كبيرة بمساعدة قوات الحشد الشعبي والعشائر وتمكنت من تحرير مناطق عدة، خصوصا بعد أن دخلت طائرات أم 35 والسيخوي الخدمة بالجيش العراقي، وسيما بعد ان هددت تلك المجاميع الامن والاقتصاد معا.

الغد برس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*