القوات العراقية تعلن فك الحصار عن جبل (سنجار) وتدخل مركز المدينة

139

اوضاع بحرانی ایزدی ها در سنجار

كشف مصدر مسؤول بالقوات العراقية عن التمكن من الدخول إلى قضاء سنجار الذي يسيطر عليه ارهابيو داعش منذ أشهر.
وأشرف رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني منذ فجر اليوم على انطلاق عملية عسكرية واسعة صوب سنجار.
وقال المصدر لـ”شفق نيوز”، إن قوات البيشمركة قتلت العشرات من الدواعش قبل ان تدخل القضاء بشكل كامل.
وأضاف “سنزف للجماهير خلال الساعات القليلة المقبلة تحرير سنجار كاملا
قيما تمكنت قوات البيشمركة الكردية وجهاز مكافحة الإرهاب، السبت، من السيطرة على معظم القرى في جبل سنجار وتمكين آلاف من الايزيديين الخروج من الحصار الذي فرضه عليهم تنظيم “داعش” منذ حزيران الماضي.
وقال مسؤول كردي رفيع لـ”الغد برس”، إن “قوات البيشمركة تمكنت، اليوم، من طرد تنظيم داعش من منطقة سنوني التي تقع إلى الشمال من الجبل”، مبينا أن “السيطرة على المنطقة يمكن البيشمركة من استعادة منطقة سنجار بالكامل على الحدود مع سوريا في شمال غرب العراق”.
وأضاف أن “القوات الكردية حررت بحدود 70 في المائة من جبل سنجار وبإمكان آلاف الايزيديين الخروج من الحصار الذي فرضه عليهم تنظيم داعش الارهابي”.
من جانبه، أوضح الأمين العام للبيشمركة جبار ياور في تصريح صحافي، إن “الطريق مفتوح الآن إلى زمار، حيث يمكن لأي شخص الآن استخدام الطريق لمغادرة جبل سنجار”، مؤكدا بالقول “يجب أن يبدأ الناس في الرحيل الآن”.
وأضاف “بعد فك الحصار عن جبل سنجار تقدمت القوات الكردية باتجاه مدينة تلعفر حيث التقت قوة خاصة من الفرقة الذهبية التابعة لجهاز مكافحة الإرهاب مع قوات البيشمركة في مفرق حردان بعد ان تم تحرير عشرة قرى هي (حردان، زورافا، كوهبل، بورك، دهولا، دكورى، ناحية سنوني، وخانصور الحدودية)”.
ووصف ياور الانتصارات التي تحققها القوات الكردية وجهاز مكافحة الارهاب ضد “داعش”، بانه “انتصار كبير للإنسانية”.
وتخوض قوات من الجيش العراقي معارك ضارية ضد عصابات “داعش” في محافظات شمال وغرب العراق، وتمكنت القوات العراقية، مدعومة بمسلحي الحشد الشعبي، وقوات البيشمركة من طرد المسلحين وإعادة سيطرتها على عدد من المدن والبلدات.

الغد بريس / شفق نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*