أهالي سنجار يرفضون دفن الدواعش في القضاء بعد قتل العشرات منهم

190

جبل سنجار
افاد مصدر في قيادة العمليات المشتركة، السبت، بالبدء بعمليات دهم للقوات الامنية بعد تطهير قضاء سنجار من عصابات داعش الاجرامية، فيما رفض الاهالي دفن جثث المجرمين داخل القضاء، معتبرين انه تدنيساً للارض.
وقال المصدر لـ”الغد برس”، إن “القوات الأمنية من البيشمركة والفرقة الذهبية ومقاتلين من الأيزيديين والمسيحيين تقوم بحملة دهم وتفتيش للدور في سنجار بعد تطهيرها من فلول داعش الاجرامي”.
وأضاف ان “عملية التفتيش تجري ببطء وحذر لكون داعش قام بتفخيخ الدوائر والأبنية والدور والشوارع”، لافتا الى ان “الجهد الهندسي فكك ورفع عشرات العبوات الناسفة الواضحة والمخفية من المنطقة”.
واشار الى ان “عملية تحرير سنجار تم قتل العشرات من الدواعش، في حين رفض الأهالي ان يدفنوهم بأرض سنجار واعتبروا ذلك تدنيساً للأرض، فيما تم العثور على مقابر جماعية للإيزيديين قتلتهم عصابات داعش في وقت سابق”.
يذكر أن القوات الامنية العراقية تخوض معارك طاحنة منذ اشهر ضد عصابات داعش الإرهابية وبعض التنظيمات المتشددة الأخرى وكبدتهم خسائر كبيرة بمعاونة العشائر والحشد الشعبي وتمكنت من تحرير مناطق عدة، خصوصا بعد أن دخلت طائرات أم 35 والسيخوي الخدمة بالجيش العراقي، وسيما بعد ان هددت تلك المجاميع الامن والاقتصاد معا.

الغد برس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*