الجيش والحشود الشعبية المباركة يطوقون ناحية يثرب من جميع الجهات

173

M2312201437

   أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين، تمكن قوات الجيش والحشود الشعبية ،اليوم ،من فرض طوق امني حول محيط ناحية يثرب جنوبي تكريت منعا لهروب العصابات الداعشية، فيما بينت ان الناحية شهدت نزوحا بأتجاه ثلاث مناطق.

وقال عضو اللجنة علي الدجيلي إن “قوات الجيش والحشود الشعبية تبعد مسافة نحو 3-4 كم عن مركز ناحية يثرب، وهي تطوق الناحية من جميع الجهات”.مبينا أن ” اليوم أو يوم غد ستتمكن القوات الامنية من اقتحام الناحية وتحريرها من عصابات داعش” .

وتمكنت القوات الأمنية ،اول يوم امس ،من تحرير الحي العصري في أطراف قضاء بيجي وقتل 23 ارهابيا في الأيام الثلاثة الماضية لدى محاولتهم مهاجمة القوات الأمنية داخل القضاء وأطرافه.

وأضاف الدجيلي أن “نحو 80% من سكنة الناحية نزحوا الى مدينة سامراء، وقضائي بلد والدجيل، والتعزيزات العسكرية التي وصلت الى مناطق جنوبي تكريت ستكون قادرة على تحرير جميع المناطق من تواجد الارهابيين” .

وبشأن الأوضاع الأمنية في قضاء بيجي شمالي تكريت، بين الدجيلي أن “التعزيزات العسكرية من العاصمة بغداد وصلت إلى القضاء، وهناك جهد امني لتحرير مركز القضاء الذي يتواجد فيه عدد من الارهابيين”.

وتعرضت عصابات داعش الارهابية إلى خسائر بالأرواح والمعدات في قواطع مسؤوليات قضاء بيجي شمالي تكريت ومناطق جنوبي تكريت ابتداءً من سامراء وصولاً إلى ناحية يثرب، التي تمكنت قوات الجيش من تحرير منطقة البساتين، وقتل عدد من الارهابيين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*