مؤسسة اليتيم الخيرية ترفع شكاوى النازحين إلى المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق

217

24-12-2014-S-23

    رفعت لجنة توثيق الشكاوى في مؤسسة اليتيم الخيرية (2151) استمارة شكوى الخاصة بالنازحين الى المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق.

 وقال عدي الجراح (رئيس مؤسسة اليتيم الخيرية): بعد الاجتماع الاولي الذي عقد مع عضو مفوضية حقوق الانسان في العراق الدكتور فاضل الغروي وماتلاها من لقاءات واجتماعات مع أساتذة مختصين في القانون في مقر المؤسسة تم الاتفاق على تشكيل شكاوى النازحين ووضع استمارة خاصة بذلك”.

وأضاف الجراح: “كدفعة اولى تم تسليم هذا العدد من الاستمارات الذي يتضمن شكاوى النازحين من المناطق الشمالية وخصوصاً الشيعة الساكنين حالياً في النجف الاشرف وكربلاء والديوانية وواسط الى المفوضية مع مطالبتهم بإحالتها الى القضاء للمطالبة بحقوقهم وإنصاف عوائل الضحايا والمهجرين”.

 وقال القانوني كاظم الحاتمي مسؤول لجنة التوثيق في المؤسسة: “تم فتح باب تسجيل الشكاوى في مركز اغاثة النازحين الكائن في طريق كربلاء – النجف عمود (88) إضافة إالى تشكيل مجموعة من اللجان التخصصية , ويتم تدقيق هذه الاستمارات داخل مقر مؤسسة ليتم ربطها في الاستمارة الالكترونية الخاصة بالنازحين , ولايزال العمل قائماً لتسجيل اكبر عدد ممكن “.

وأفاد الغراوي عضو مفوضية حقوق الانسان: “يبلغ هذا العمل من الاهمية كونه يمثل انطلاقه حقيقية تساند الجهات المعنية في توثيق جرائم داعش , وسيعطي هذا التعاون صورة كبيرة عن واقعية الارهاب في العراق امام المنظمات الدولية التي تزور العراق للاطلاع على اوضاعه”.

ومما يذكر أن مركز اغاثة النازحين التابع لمؤسسة اليتيم الخيرية قدم ثمانية برامج لمساعدة النازحين والعمل مستمر في عطائه بالمواد الغذائية والملابس والمنزلية وغيرها … علماً ان عدد النازحين المسجلين لديها مايقرب (70558) نازحاً.

يذكر إن مؤسسة اليتيم الخيرية احدى مؤسسات المجتمع المدني المسجلة لدى دائرة المنظمات غير الحكومية ، والتابعة لمكتب المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (مدّ ظله).

24-12-2014-S-24

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*