مجلس الوزراء يشكل لجنة للاعتراف بالامتحانات الخارجية للدراسات الإسلامية الخاصة بدواوين الأوقاف

188

m26-12-2014-4اكد وكيل رئيس ديوان الوقف الشيعي الدكتور علي الخطيب ان جهود رئيس الديوان سماحة السيد صالح الحيدري تكللت بالنجاح بشأن إقامة واعتماد الامتحانات الخارجية الخاصة بالوقف الشيعي موضحا ان الأمانة العامة لمجلس الوزراء شكلت لجنة جديدة لغرض الاعتراف بالامتحانات الخارجية للوقفين الشيعي والسني.
وقال الدكتور الخطيب في بيان صحفي  ان “الأمانة العامة لمجلس الوزراء أصدرت كتابا يتضمن تشكيل لجنة جديدة مكونة من ممثلين عن وزارتي التربية والتعليم وهيئة المستشارين والوقفين الشيعي والسني”.

مؤكدا ان” اللجنة ستبحث ملف الامتحانات الخارجية الإسلامية في سبيل إيجاد تكييف قانوني لأحكام القوانين والتعليمات النافذة وبما يخدم العملية التربوية في العراق فضلا عن توفير فرص دراسية لمن لم تسمح له الظروف بإكمال الدراسة والتعليم مبيناً ان الوقف الشيعي حريص على إكمال هذا المشروع المهم الذي وفر فرصا دراسية للذين حرموا منها بسبب الظروف القاسية للنظام البائد|.

مطمئنا “الجميع بأن الأمور تسير بالشكل الصحيح كما وعدنا المواطنين في وقت سابق موضحا ان جهودنا ستستمر وبجميع الاتجاهات والمفاصل لحين الاعتراف الكامل بالامتحانات الخارجية والذي سيصدر قريبا بأذن الله بفضل الجهود الخيرة لاسيما من معالي رئيس الديوان سماحة السيد صالح الحيدري لتحقيق مايتمناه طلبتنا الأعزاء وتوفير أفضل الفرص الدراسية لهم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*