مؤسسة اليتيم الخيرية في بابل تقيم ندوة تثقيفية مع الكلية الإسلامية الجامعة عن مشروع كفالة اليتيم

228

m29-12-2014-14

  أقام قسم الكفالة في مؤسسة اليتيم الخيرية فرع بابل بالتعاون مع الكلية الاسلامية الجامعة فرع بابل ندوة حوارية عن مشروع كفالة اليتامى على قاعة المؤتمرات في الكلية .

أفتتحت الندوة بأي من الذكر الحكيم مع قراءة سورة الفاتحة على ارواح الشهداء وتلاها كلمة لممثل المرجعية الدينية في بابل سماحة السيد اياد الشريفي , وبعد ذلك تم عقد الجلسة برئاسة الدكتور احمد الجراح وسماحة السيد حافظ الياسري مسؤول وحدة الارشاد الديني في الكلية والأستاذ احمد الجوذري مدير مؤسسة اليتيم الخيرية فرع بابل .

وتضمنت محاور الجلسة حديثاً لسماحة السيد الياسري عن أهمية العناية باليتامى في الشريعة الاسلامية , وكثرة النصوص المؤكدة على ذلك . وقد ذكر الجراح : ان مراقبة الوضع في العراق يلحظ ان الايتام اصبحوا ظاهرة ملفتة للنظر تحتاج جهدا اكبر من امكانات المؤسسات الخيرية , لذلك انطلق مشروع الكفالة تحت رؤية (رعاية الايتام مسؤولية مجتمعية) لتكون المؤسسة واسطة في ربط اهل الخير باليتامى.

وقد استعرض رئيس الجلسة الدكتور احمد الجراح بعض القصص والمشاهد التي تؤكد اهمية اثار مشروع الكفالة وثمراته في الايتام , وبعض من صور الحاجة الماسة لدى عوائل الايتام .

وتحدث الجوذري عن فرع بابل ونشاطاته والارقام والاحصائيات التي يعمل عليها الفرع , وبدوره قدم شكره الجزيل لعمادة الكلية وأساتذتها الذين ساهموا في اقامة هذه الفعالية واعتبرها عملاً حقيقاً فاعلاً يهدف لمعالجة مشاكل المجتمع.

وانتهت الجلسة بالمشاركة في مناقشة بعض الموضوعات من قبل الحاضرين الذين كانوا عدداً كبيراً من الاساتذة والطلاب اضافة الى الضيوف وبعض القنوات الفضائية .

m29-12-2014-13 (2) m29-12-2014-13

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*