كاتدرائية ألمانية تطفئ أنوارها احتجاجا على مسيرة مناهضة للمسلمين

212

m2-01-2015-4

 قالت سلطات كاتدرائية كولونيا وهي واحدة من أشهر معالم ألمانيا ان الظلام سيغمر الكاتدرائية مساء يوم الاثنين‭‭ ‬‬المقبل احتجاجا على مسيرة لحركة مناهضة للمسلمين في أنحاء المدينة التي تقع في غرب ألمانيا.

وأدى صعود هذه الجماعة التي تدعى (الوطنيون الاوروبيون المناهضون لاسلمة الغرب) الى اصابة المؤسسة السياسية في ألمانيا بصدمة مما دفع المستشارة أنجيلا ميركل الى القول في كلمتها بمناسبة العام الجديد إن زعماء هذه الحركة عنصريون يمتلئون بالكراهية وحذرت المواطنين من استغلالهم في هذا الأمر.

واجتذبت هذه الحركة في تجمعها الحاشد الاسبوع الماضي في مدينة دريسدن بشرق ألمانيا نحو 17 ألف شخص وتخطط لمزيد من المسيرات في مدن أخرى من بينها كولونيا حيث تنظم تجمعا حاشدا مساء الاثنين بجوار الكاتدرائية.

وقال رئيس الكاتدرائية نوربيرت فيلدهوف لرويترز إن حركة “الوطنيون الاوروبيون المناهضون لاسلمة الغرب تت
كون من خليط عريض من الناس على نحو يثير الدهشة يتراوح من أولئك الذين ينتمون للطبقة المتوسطة في المجتمع إلى عنصريين ويمينيين متطرفين.”

وأضاف “من خلال اطفاء الانوار نريد من اولئك الذي يشاركون في المسيرة ان يقفوا ويفكروا. انه تحد: فكروا في المكان الذي تسيرون بجواره.”

وقامت دار أوبرا سيمبروبر الشهيرة في دريسدن أيضا باطفاء انوارها أثناء مسيرة الحركة في المدينة.

ووجد استطلاع للرأي نشرت نتائجه يوم الخميس أن مواطنا ألمانيا من بين كل ثمانية سينضم الى مسيرة مناهضة للمسلمين اذا نظمتها تلك الحركة في مدينته.

ويشعر كثيرون بالقلق بشأن الاعداد التي تطلب اللجوء من بين الذين يدخلون ألمانيا والتي قفزت الى نحو 200 الف في عام 2014 وهو ما يعادل أربعة أمثال العدد في عام 2012 .

وزادت شعبية الاحزاب المناهضة للهجرة مستغلة استياء الناخبين من اجراءات التقشف الاقتصادي في عدد من دول أوروبا ومن بينها فرنسا وبريطانيا والسويد وهولندا

الغد برس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*