مصدر: 20 مسجدا في ديالى عرضة للتدمير من قبل داعش

190

m-02-01-2014-4أكد مصدر محلي في ديالى الجمعة ان أكثر من 20 مسجدا في مناطق شمالي المقدادية والاطراف الشرقية لناحية المنصورية عرضة للتدمير من قبل تنظيم داعش الذي يتبع اسلوب تفخيخ المباني في المناطق التي يوشك على خسارتها.

وقام تنظيم داعش بتفخيخ مئات المنازل والمباني والدور السكنية في مناطق العظيم والسعدية وجلولاء بعد فقدانه السيطرة على تلك المناطق.

وقال المصدر لـ”شفق نيوز” ان تنظيم داعش وحسب معلومات شهود عيان يعد لتفخيخ المساجد في قرى شمال المقدادية والقرى الشرقية لناحية المنصورية في حوض شروين كمصائد للقوات الامنية التي تعد لعمليات امنية شاملة لاستعادة السيطرة على بعض المناطق الخاضعة لسيطرة داعش.

ودعا المصدر الجهات المسؤولة والمنظمات الانسانية والدولية الى حملات اعلامية لكشف جرائم وانتهاكات داعش بحق دور العبادة والدين الاسلامي.

من جانبه انتقد الخبير الامني فؤاد البياتي صمت بعض الجهات السياسية حيال ما تتعرض له دور العبادة في ديالى من عمليات تدمير ممنهجة من قبل تنظيم داعش ومحاولته الاساءة واستهداف نجاح القوات الامنية في عمليات تحرير معاقل داعش.

وبين البياتي لـ”شفق نيوز” ان بعض الجهات السياسية تتغافل وتتجاهل جرائم داعش ضد الشرائح الاجتماعية المختلفة والمساجد وتحاول القاء التهم “جزافا” بحق التشكيلات الامنية والفصائل المساندة لها.

وتستعد قوات الامن والحشد الشعبي لشن عمليات امنية شاملة لاستعادة المناطق والقرى الزراعية الخاضعة لسيطرة داعش في مناطق شمالي المقدادية وشرقي المنصورية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*