تشييع مهيب في المثنى لشهداء الجيش والحشد الشعبي

190

m-06-01-2015-19

شيّعت محافظة المثنى، اليوم الثلاثاء، تسعة من مقاتلي الجيش والحشد الشعبي بينهم ضابط برتبة عقيد استشهدوا في معارك الأنبار ضد تنظيم (داعش) الارهابي، وفيما تعهدت الحكومة المحلية بتعويض ذوي الشهداء بما يتناسب مع حجم التضحية التي قدمت من قبل أبنائهم لهذا البلد.

وقال قائد شرطة المثنى اللواء الحقوقي كاظم جحيل أبو الهيل في حديث صحفي إن “محافظة المثنى شيّعت اليوم تسعة من أبنائها الذين قادوا معارك طاحنة ضد إرهاب (داعش) تكللت بشهادتهم وهم من مقاتلي الجيش والحشد الشعبي وكان بينهم الشهيد العقيد عصام طلال مظلوم وهو من القوات الخاصة”.

وأضاف أبو الهيل أن “جثامين الشهداء وصلت الى المحافظة قبل يومين حيث استشهدوا جميعهم في القتال الدائر ضد تنظيم (داعش) الإرهابي”، مشيراً الى أن “الجثامين شيّعت تباعاً وصولاً الى مناطقهم وسط حضور شعبي ورسمي كبيرين من قبل أهالي المحافظة”.

ومن جهته قال محافظ المثنى ابراهيم الميالي في حديث صحفي إن “الحكومة المحلية مستمرة بتعويض عوائل الضحايا من مقاتلي الحشد الشعبي والجيش والذين وقفوا بوجه إرهاب (داعش) في تلك المناطق الساخنة خاصة بعد توجيه المرجعية الرشيدة بالتوجه لمقاتلتهم عن طريق الجهاد الكفائي”.

يذكر أن مجلس المثنى قد طالب في وقت سابق بضرورة سحب ابنائه من تلك المناطق الساخنة في حال إن لم تكن استجابة واضحة لهم من قبل الحكومة المركزية وذلك لجعل أبناء تلك المناطق جيوشاً تقف بوجه ارهاب (داعش) من دون الاعتماد على أبناء الجنوب فقط كونهم أدرى بمناطقهم هناك بحسب مسؤولين.

 

براثا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*