الصحة العالمية: لم يتم رصد أي إصابة مشتبه بها بالإيبولا في العراق

212

m-07-01-2015-14

أكدت منظمة الصحة العالمية، إنه لم يتم رصد أي حالات إصابة مشتبه بها بالإيبولا في العراق، مشيرة إلى أن المختبرات في الموصل لا تملك القدرات الضرورية لتشخيص وتأكيد وجود فيروس الإيبولا.

وقالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة والتي تتخذ من جنيف مقراً لها في بيان نقلته “رويترز”، إن “تقارير ظهور حالات إصابة مشتبه بها بفيروس ايبولا القاتل في الموصل شائعات”، مبينة أنها أجرت مع “وزارة الصحة العراقية تحقيقاً مستفيضاً”.
واضافت المنظمة ان “كل المصادر التي تم الاتصال بها نفت وجود أي حالات إيبولا مشتبه بها”، مشيرة الى ان “المختبرات في الموصل لا تملك القدرات الضرورية لتشخيص وتأكيد وجود فيروس الإيبولا”.
وكانت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية أكدت في (3 كانون الثاني الحالي)، أن منظمة الصحة العالمية تحقق في تقارير عن وجود إصابات بمرض الايبولا بمدينة الموصل، مؤكدة أن المرض وصل من خلال “الإرهابيين”.
ونفت وزارة الصحة، في (1 كانون الثاني 2015)، تسجيل اي حالة إصابة او اشتباه بفيروس “الايبولا” في العراق، وفيما أشارت إلى أن الإنباء التي تحدثت عن ذلك مجرد “شائعات”، أكدت أنها اتخذت إجراءات احترازية تحسباً لظهوره.
يذكر أن صحيفة “الصباح” الرسمية كشفت في (31 كانون الاول 2014)، عن تسجيل اصابتين بمرض “الايبولا” فضلا عن 26 اصابة بمرض “الايدز” في الموصل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*