البيئة: توجيه قسم مراقبة الكيمياويات لمتابعة إجراءات التخلص من رابع أثيلات الرصاص من الوقود

227

m-09-01-2014-08jpg

أعلنت وزارة البيئة، اليوم الجمعة، توجيهها لقسم مراقبة الكيمياويات وتقييم المواقع الملوثة في الدائرة الفنية لوزارة البيئة بمتابعة الجدول الزمني المتفق عليه للتخلص نهائياً من استخدام مادة رابع اثيلات الرصاص في تحسين الوقود.
وقال الوكيل الفني للوزارة جاسم الفلاححي ان “وزارة البيئة وجهت بتولي قسم مراقبة الكيمياويات وتقييم المواقع الملوثة مهمة متابعة الجداول الزمنية المتفق عليها مع وزارة النفط للتخلص من استخدام مادة رابع اثيلات الرصاص في تحسين الوقود في العراق”.
وأضاف الفلاحي أن “قسم مراقبة الكيمياويات وتقييم المواقع الملوثة يأخذ على عاتقه مهمة متابعة الآليات المتبعة لتتخلص من هذه المادة بما يخدم البيئة في العراق”.
وأشار الفلاحي الى أن “وزارة البيئة وجهت بإشراك قسم مراقبة الكيمياويات وتقييم المواقع الملوثة بجميع الفعاليات المحلية والدولية للتخلص نهائياً من استخدامات هذه المادة بما يتلاءم مع الخطط المتفق عليها مع المنظمات والبرامج الدولية لتحقيق الاستفادة الكاملة من هذه المنظمات في دعم جهود العراق للتخلص من مادة رابع اثيلات الرصاص” .
يذكر أن وزارة البيئة طالبت بضرورة إيقاف استيراد او إنتاج مادة البنزين التي تحتوي على مادة رابع اثيلات الرصاص ودعت الى زيادة الاهتمام وتشجيع استيراد المركبات التي تعتمد الغاز المسال بدل الوقود التقليدي كما هو معمول به الآن في الكثير من دول العالم التي تهتم بتحسين وحماية البيئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*