إيران تنتج فيلمًا تاريخيًّا عن حياة النبي محمد(صلى الله عليه وآله وسلم)

239

ازاحة الستار عن فيلم "محمد(ص)" بمهرجان فجر الدولي

النجف – (الحكمة) – وكالات/: أعلنت المؤسسة السينمائية الايرانية عن ازاحة الستار عن الفيلم التاريخي محمد(صلى الله عليه وآله وسلم) للمخرج الإيراني مجيد مجيدي في مراسم افتتاح مهرجان فجر السينمائي الدولي بدورته الـ33.

وقال رئيس المؤسسة حجة الله ايوبي خلال تفقده مواقع تصوير الفيلم ” ان مهرجان فجر سيفتتح بازاحة الستار وعرض هذا الفيلم التاريخي.

وعبر ايوبي، عن ثقته بان الفيلم سيعرض في كافة دول العالم دون اي مشكلة وحساسية.

وأثارت جهات عدة مسألة تجسيد شخصية الرسول الأكرم في الفيلم الإيراني باعتبارها المحرمات في عرف الأعمال السينمائية.

وذكر موقع قناة العالم أن فیلم محمد(ص)،الذي ينتجه مهدي حيدريان، يركز على مرحلة طفولة النبي الأكرم محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) وسيكون بثلاث لغات هي الفارسية والعربية والانجليزية.

ومن الممثلين الايرانيين الذين يجسدون أدوارا في الفيلم مهدي باكدل بدور أبو طالب وعلي رضا شجاع نوري بدور عبد المطلب ومحسن تنابده بدور ساموئيل وداريوش فرهنك بدور أبو سفيان ومينا ساداتي بدور آمنة وسارة بيات بدور حليمة وبانتئا مهدي نيا بدور فاطمة بنت أسد وغيرهم من الفنانين الإيرانيين..

وذكرت وكالة “فارس″ الإيرانية أن الفيلم, الذي وصفته بالأضخم في تاريخ السينما الإيرانية، يطوي حالياً مراحله الفنية في الهندسة الصوتية والموسيقى والمؤثرات الخاصة، ويقوم الموسيقار الهندي الفائز بعدة جوائز عالمية آي آر رحمان بوضع موسيقى الفيلم.

يشار الى ان فعاليات مهرجان فجر السينمائي الدولي بدورته الـ33 ، تنطلق اعتبارا من مطلع شباط القادم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*