أهالي ديالى يردون على فتوى “داعش”ويقيمون احتفالًا كبيرًا بمولد النبي الأعظم(ص)

284

m-09-01-2014-26

  أكدت مصادر مطلعة ان عناصر داعش الوهابي دعت السكان في منطقة شمالي المقدادية الى مقاطعة الاحتفال بمولد النبي محمد “صلى الله عليه واله وسلم ”
وقامت عناصره بالفعل بتوزيع منشورات تحرم فيها إقامة الاحتفالات بمناسبة ولادة النبي محمد (صلى الله عليه واله وسلم)حسبما أكد عدد من النازحون الذين قدموا من شمالي قضاء المقدادية .
أمام احد المساجد ( السنية ) في شمال قضاء المقدادية صرح لمراسل ” الاتجاه برس ” أن داعش الوهابي دعا الى منع إقامة الاحتفالات بمناسبة مولد النبي محمد (صلى الله عليه واله وسلم).
وردا على الفتاوى التكفيرية التي تمنع إقامة الاحتفالات بمناسبة المولد النبوي فقد أقيمت في مساجد وحسينيات محافظة ديالى احتفالات جماهيرية كبرى ، منها الاحتفال الجماهيري الكبير في ناحية خان بني سعد والذي حضره عدد كبير من أتباع أهل البيت عليهم السلام .
الخطباء إستعرضوا السيرة العطرة للنبي محمد ” ص” وحفيده الأمام جعفر بن محمد الصادق “ع” مع الاشارة الى الكبير الذي بذله الرسول الاعظم في سبيل نشر الدين الاسلامي وتخلل الحفل كلمات وأهازيج وقصائد شعرية بالمناسبة
كما أقيمت احتفالات جماهيرية في أقضية المقدادية وبلدروز ونواحي كنعان والقرى والقصبات في المحافظة أكد فيها الخطباء والمتحدثون على اهمية الوحدة ونبذ التطرف والتنبيه على جرائم داعش والمتعاونين معها .
احتفالا جماهيريا كبيرا اقيم ايضا في حسينية الأمام المنتظر (عج)حضره عدد من شيوخ العشائر والوجهاء والشخصيات
الشيخ محمد الساعدي أحد شيوخ عشيرة السواعد أكد ، ” ان الرسول الأعظم صلى الله عليه واله هو رسول الإنسانية ومدرسة في فن التعامل مع الآخرين وخاصة أصحاب الديانات الأخرى ، واوضح الساعدي ان الاحتفال بالمولد النبوي أو بولادات الأئمة الطاهرين هي حالة مستحسنة ومستحبة من جميع الأديان والمذاهب باستثناء فئة ضالة خارجة عن الشريعة الإسلامية السمحاء وهم الوهابية ، وبين الساعدي أن ولادة خاتم الأنبياء محمد “ص”تشهد مشاركة جميع أبناء محافظة ديالى بكافة مكوناتهم وان أحيائها يسهم في توطيد أواصر المحبة والإخاء بين أبناء المحافظة .
كما استعرض شيوخ العشائر والوجهاء والمثقفين من خلال كلماتهم الدور الجهادي التي تقوم به القوات الأمنية والجيش العراقي والفصائل المسلحة في مقاتلة داعش الوهابي ، مؤكدين أن محافظة ديالى على أعتاب تحرير كافة أراضيها بعد العمليات العسكرية الاخيرة وانسحاب عناصر داعش الوهابي من اغلب المناطق في محافظة ديالى.

الاتجاه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*