دورة في تحقيق المخطوطات في النجف الأشرف

255
مشاركون في دورة تحقيق المخطوطات في النجف الاشرف
مشاركون في دورة تحقيق المخطوطات في النجف الاشرف

النجف الأشرف- (الحكمة) ،خاص : محمد الشريفي .. افتتحت في مدينة النجف الأشرف، يوم السبت العاشر من يناير ٢٠١٥، الدورة الأولى الخاصة بدراسة علم ما يعرف بـ ( تحقيق المخطوطات ) الذي يقيمه مجمع الإمام الحسين العلمي التابع للعتبة الحسينية المقدسة وبمشاركة عددٍ كبيرٍ من الباحثين والمهتمين بالمخطوطات .

المحقق الشيخ قيس العطار (محاضر الدورة) أوضح لموقع (الحكمة) أهمية الدورة وقيمتها العلمية قائلًا “يعد علم المخطوطات من أهم العلوم البحثية المعمقة التي تعمد على البحث والتنقيب في بحور المخطوطات ومن هنا تبرز أهمية الدورة كوننا نسعى وبالتعاون مع الأخوة الأفاضل المشاركين في الدورة من المشايخ والسادات لإعداد جيل جديد من المحققين”.

مضيفًا “نشعر بالفخر كشيعة ان نرى تفوقًا واضحًا (للمؤَلف) الشيعي بالمقارنة مع ما موجود لدى الآخر من مؤلفات على الرغم من سياسة التهميش والإقصاء التي مورست وعلى مدى قرون عديدة ضد رجل الدين الشيعي مع تعمدٍ واضح في حرق وإتلاف وتمزيق المؤلفات الشيعية التي بقيت متفوقة على نظيرتها رغم كل ما ذكر”.

السيد علي الموسوي (أحد المشاركين في الدورة). أشار إلى أهمية الدورة “كونها تقام في مدينة النجف الأشرف التي تعّرف على إنها مدينة المئة ألف مخطوطة ومن هنا تأتي الأهمية المطلقة للدورة وأجد أن ما ألقي فيها حتى الآن يعد مهمًا جدًا لغزارة المعلومة وأهميتها العلمية وكما لاحظتم فإن المشاركين في الدورة لم يتركوا شاردةً أو واردة إلا ودونوها”.

وتأمل الموسوي ان ” يحقق المشاركون في الدورة التي تستمر لعشرة أيام  أقصى درجات الفائدة المرجوة منها”.

m-12-01-2015-10m-12-01-2015-11m31-12-2015-19

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*