معصوم يدعو لتنسيق دولي للتخلص من عوامل تلوث البيئة

240

12-1-2019-d-4

دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الأحد الماضي الى تنسيق دولي لاستعادة البيئة العراقية عافيتها والتخلص من عوامل التلوث، لافتا الى أن البيئة لحقت بها أضرار بليغة بسبب الحروب المتوالية وسياسات النظام السابق.

وقال معصوم في بيان صدر، اليوم، عقب استقباله وزير البيئة قتيبة الجبوري وتلقت “السومرية نيوز” نسخة منه، إن “توفير بيئة صالحة يمثل حاجة ملحة وضرورية لإدامة الحياة”، داعيا الى “ضرورة ايجاد حلول مناسبة من أجل استعادة البيئة العراقية عافيتها والتخلص من عوامل التلوث التي تؤثر عليها من خلال التنسيق مع الجهات والوزارات ودول المنطقة بشكل خاص والمنظمات العالمية المعنية في هذا المجال، والاستفادة من الخبرات الوطنية والأجنبية في هذا الاطار”.

وأشار معصوم الى “أهمية عمل الوزارة من أجل خلق بيئة نظيفة من جميع النواحي، بعدما تعرضت له من أضرار بليغة بسبب الحروب المتوالية وبفعل سياسات النظام الديكتاتوري، فضلا عن الظروف المناخية القاسية التي يتعرض لها العراق بصورة مستمرة واتساع رقعة التصحر الناجمة عنها”.

يشار الى أن البيئة في العراق تعرضت خلال السنوات الماضية الى نسب تلوث قياسية، فيما تؤكد وزارة البيئة انها تسعى للتقليل من هذه النسب.

سومرية نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*