البيئة ومحافظة البصرة تتفقان على إلزام شركات النفط بمعالجة ملوثاتها

207

najaf-oil-masfa-iraq

    اتفقت وزارة البيئة والحكومة المحلية لمحافظة البصرة على إلزام الشركات العاملة في الحقول النفطية للمحافظة بضرورة معالجة الملوثات ، التي تنتج عن العمليات الاستخراجية والاستكشافية.

وذكر الوكيل الاداري لوزارة البيئة كامران علي حسن في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم، خلال لقائه محافظ البصرة ماجد النصراوي قائلا انه ”تم الاتفاق على عقد اجتماع عاجل لمجلس حماية وتحسين البيئة في المحافظة؛ لبحث السبل القانونية التي تلزم الشركات العاملة بالحقول النفطية في البصرة، بمعالجة التلوث الناتج عن العمليات الاستكشافية والاستخراجية من خلال التعاقد مع شركات عالمية ورصينة مختصة بمعالجة اسباب التلوث”.

وبين ان ”وزارة البيئة شددت على ضرورة اتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة بحق الشركات المستثمرة لحقول النفط في البصرة، والتي يثبت تقصيرها في معالجة المخلفات النفطية التي تتسبب بتلوث واضح للاراضي القريبة من حقول الانتاج”.

وكانت وزارة البيئة ألزمت الشركات المستثمرة لحقول النفط بمعالجة الانسكابات النفطية وانبعاث الغازات التي تصاحب عمليات الانتاج، واحاطة مناطق الحقول النفطية بأحزمة خضراء والالتزام بالقوانين البيئية النافذة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*