رئيس لجنة العلاقات الخارجية النيابية يدعو خلال لقائه وزير البيئة المجتمع الدولي لمساعدة العراق للتخلص من التلوث البيئي الخطير

230
 لجنة العلاقات الخارجية النيابية تدعو المجتمع الدولي بمساعدة العراق للتخلص من التلوث البيئي الخطير الذي يتعرض له
لجنة العلاقات الخارجية النيابية تدعو المجتمع الدول إلى مساعدة العراق للتخلص من التلوث البيئي الخطير الذي يتعرض له

 النجف الأشرف – متابعة، (الحكمة) : طالب رئيس لجنة العلاقات الخارجية النيابية حسن خضير شويرد الحمداني المجتمع الدولي بمساعدة العراق للتخلص من التلوث البيئي الخطير الذي يتعرض له بلدنا.

جاء ذلك خلال لقاءه وزير البيئة قتيبة الجبوري حيث تمت مناقشة الوضع البيئي في العراق وضرورة الاطلاع والانفتاح على الخبرات العالمية في هذا المجال.

من جانبه اكد شويرد لوكالة نون الخبرية أن العراق يعاني تلوثاً بيئياً خطيراً لأنه عانى الكثير من المشاكل والحروب ونتج عن ذلك مشاكل بيئية كبيرة تركت بصماتها على البيئة والزراعة والمناخ والصحة العامة الأمر الذي ينعكس سلباً على المواطن،داعياً في الوقت نفسه إلى ضرورة الاهتمام بالوضع البيئي، مضيفاً سعي العراق لمفاتحة دول العالم للإفادة من خبراتها ودعمها.
فيما قال وزير البيئة ان مجلس الوزراء وافق على تشكيل لجنة تدير ملف الألغام في العراق، برئاسته وعضوية وزارات النفط والدفاع والداخلية والأمن الوطني، مشيراً الى ان اللجنة سترسل فرقاً إلى المناطق المحررة من الإرهاب، كجرف النصر والضلوعية للتأكد من خلوها من الألغام والعبوات الناسفة، وذلك في إطار السعي لوضع استراتيجية لإزالة الألغام في المناطق المحررة”.
مضيفا ان هناك خطة شاملة لتطوير وتحسين البيئة، مطالبا جميع الوزارات والمؤسسات في الدولة بتقديم الدعم اللازم من اجل جعل العراق خالي من كل أنواع التلوث.

المصدر “نون”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*