فيلم ” القناص ” عن حياة الجندي الذي قتل 250 عراقيًّا يحصد 105 ملايين دولار

276

20-1-2014-1-d.2

حطم فيلم American Sniper أو القناص الأمريكي، الأرقام القياسية في حفل افتتاحه، محققا إيرادات بلغت 105 ملايين دولار والذي لايعلم على وجه التحديد مدى المغالطات الموضوعية والتأريخية التي حفل بها الفيلم .

يشار الى ان الفيلم من بطولة الممثل المرشح للحصول على جائزة الأوسكار لهذا العام2015، ‘برادلي كوبر’، وإخراج نجم أفلام الكاوبوي السابق ‘كلينت إيستوود’ والذي ماتزال الذاكرة السينمائية تحتفظ الى يومنا بفيلميه الشهيرين ‘ من أجل حفنة دولارات ‘ و’ الصالح والطالح والشرير ‘.

وذكر موقع ‘جست جاريد’ أن ‘ قصة الفيلم مستوحاة من كتاب يحمل الاسم نفسه (القناص الأمريكي)، والذي يسرد قصة أخطر قناص في تاريخ أمريكا، قام بتأليفه القناص ذاته و يدعى ‘كريس كايل’.

يشار الى ان القناص مؤلف الكتاب الذي اقتبست منه قصة الفيلم ‘كريس كايل ‘ وهو عضو سابق في فرقة العمليات الخاصة في البحرية الأمريكية وأشهر القناصين الأمريكيين كان قد قتل مع صديق له في حفل رماية على يد شاب يدعى ، إيدي راي راوث، في ولاية تكساس بدوافع لا تزال مجهولة.

وكان ‘كريس كايل ‘مقاتلاً في فريق العمليات الخاصة في البحرية الأمريكية، وخدم قناصاً في العراق خلال الفترة 2003- 2009 قتل خلالها 160 شخصاً بحسب المعلن ، فيما يؤكد في كتابه ان عدد المقتولين ببندقيته يبلغ 250 شخصا كما ذكر في كتابه «القناص الأمريكي»، وكان من الكتب الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة ليكون بذلك أكثر القناصين قتلاً في تاريخ الولايات المتحدة الحربي.

ووفق الـ’ بي بي سي’ فإن العراقيين أطلقوا على كايل لقب الـ’ شيطان ‘ وأعلنوا عن مكافأة 20 ألف دولار لمن يقضي عليه في وقتها ،فيما قال عن نفسه في مقابلة متلفزة قبيل قتله أنه ‘غير نادم على قتل أحد ممن قنصهم من العراقيين ‘.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*