مجمل العمليات العسكرية ليوم أمس..مقتل (84) إرهابيا واعتقال خلية نائمة واختطاف (150) شخصا من عشيرة الجحيش

240

 

مجمل العمليات العسكرية ليوم أمس الاثنين
مجمل العمليات العسكرية ليوم أمس الاثنين

مقتل وإصابة (84) إرهابيا في النباعي والكسارات والحلابسة الشمالية

الحكمة- متابعة : أعلنت قيادة عمليات بغداد ،أمس الاثنين،اعلنت قيادة عمليات بغداد ،اليوم الاثنين، عن مقتل واصابة “84” ارهابيا ، واستمرار عملياتها بتطهير مناطق “النباعي والكسارات والحلابسة الشمالية” في العاصمة بغداد .

وذكر مدير اعلام القيادة العميد قاسم عطية اليوم ، انه ” ولليوم السابع على التوالي تستمر فعاليات قطعاتنا العسكرية وبإشراف مباشر من قبل قائد عمليات بغداد عبد الامير الشمري ؛ لتطهير مناطق “النباعي، والكسارات، والحلابسة الشمالية” ” .

واضاف ” وتمكنت القوات الأمنية من قتل “70” إرهابياً , وجرح “14” اخرين والقاء القبض على ثلاثة منهم ، وتدمير عجلتين احدهما تحمل رشاشة احادية والاخرى تحمل ارهابيين وقتل من فيها ، فيما تمت معالجة منزلين مفخخين ، والاستيلاء على مضافة للإرهابيين وعجلة نوع كيا تحمل رشاشة احادية , اضافة الى تفجير “24” عبوة ناسفة تحت السيطرة ” .

مقتل 25 إرهابيا داعشيا وتدمير مواقع لهم في قضاء تلعفر بالموصل

أفاد مصدر استخباري في قيادة عمليات قوات البيشمركة بأن طائرات حربية نفذت اليوم ثلاث ضربات جوية على مواقع متفرقة من قضاء تلعفر، 60 كم غرب الموصل، يتخذها عناصر داعش الإجرامية كمقر لهم”.

وأوضح المصدر ان “13 عنصرا من داعش قتلوا في الضربة الاولى التي كانت على مقر الفوج الاول للجيش والذي يتخذه داعش مقرا له في قضاء تلعفر”، مبينا ان “الضربة الثانية كانت قرب مركز التنسيق المشترك في تلعفر واسفرت عن مقتل خمسة من عناصر داعش، وكانت الضربة الثالثة في قرية العلو ضمن قضاء تلعفر واسفرت عن مقتل سبعة من عناصر داعش”.

إفشال تعرض لعناصر داعش جنوبي غرب الرمادي

أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الانبار إن “تنظيم داعش الإرهابي نفذ، مساء اليوم، تعرضا استهدف مقر شرطة الطرق الخارجية في منطقة الصكار (350 كم جنوب غرب الرمادي)، من محورين حيث كان يتقدم رتل داعش انتحاري يقود سيارة مفخخة”.

وأضاف المصدر أن “قوة أمنية فجرت سيارة المفخخة وقتلت الانتحاري قبل الوصول إلى هدفه، واندلعت على أثرها اشتباكات عنيفة مع المهاجمين ما اسفر عن تكبيدهم خسائر كبيرة واجبارهم على الانسحاب”.

مقتل المسؤول الاعلامي لداعش الارهابي “ابوعدنان” بقصف جوي ببعقوبة

أفاد مصدر استخباري في قيادة عمليات محافظة ديالى إن “مخرج افلام قطع الروؤس واعدام المعتقلين في تنظيم داعش الإرهابي المكنى ابوعدنان (عراقي الجنسية) قتل مع احد معاونيه في قصف جوي نفذته طائرة ساخوي عراقية استهدفت مبنى صغيرة في بستان زراعي قرب قرية سنسل، شمال قضاء المقدادية، ( 35 كم شمال شرق بعقوبة)”.

واضاف المصدر، أن “(ابو عدنان) هو مسؤول الجناح الاعلامي لتنظيم داعش الارهابي في شمال المقدادية وهو من اخرج العشرات من النشرات الاعلامية للتنظيم ونشرها على الانترنت خاصة قطع الرؤوس والاعدامات العلنية للمعتقلين على يد مسلحي داعش”.

اعتقال خلية نائمة تنتمي لتنظيم “داعش” بينهم كرد وعرب الجنسية غربي شمال شرق بعقوبة

أفاد مصدر استخباري في قيادة عمليات محافظة ديالى ،ان”قوات من الجيش العراقي ومجاهدي الحشد الشعبي تمكنوا من تفكيك واعتقال عناصر خلية نائمة تنتمي لتنظيم “داعش” غربي قضاء خانقين شمال شرق بعقوبة بعد رصد ومتابعة استمرت اكثر من اسبوعين من قبل الاستخبارات العسكرية .

واضاف المصدر ان” عناصر الخلية من الكرد واجانب عرب كانت تمارس انشطة معادية تحاول من خلالها ضرب الاستقرار الامني وجمع المعلومات عن اماكن حساسة داخل خانقين.

مقتل ما يسمى والي آلوس الإرهابي زين الدين البياتي الملقب بــ أبو عائشة في عملية تحرير منطقة آلوس غربي الرمادي

أكد قائد صحوة غربي الرمادي الشيخ عاشور الحمادي في تصريح صحفي, مقتل ما يسمى والي آلوس ،الإرهابي زين الدين البياتي الملقب بــ أبو عائشة في عملية تحرير منطقة آلوس غربي الرمادي .

،وأضاف إنه “تم التأكد وفق المصادر الخاصة من مقتل الإرهابي أبو عائشة بعملية تحرير منطقة آلوس”.

من جهته أخرى جمع إرهابيو داعش، مساء أمس الأحد، نحو 30 جثة لعناصرهم الذين قتلوا بمعركة تحرير ناحية البو حيات غربي الرمادي.

حيث ذكرت قيادة عمليات الانبار اليوم إن “عددا من عناصر داعش جمعوا مساء أمس الأحد ،جثث 30 ارهابيا سقطوا على أيدي قوات الجيش العراقي وأبناء عشيرتي الجغايفة والعبيد وحاولوا نقلها إلى مكان أخر لإخفاء خسائرهم بواسطة جرار زراعي”.

وأضافت أن “الجرار الزراعي كان معطلا مما دفع الارهابيين إلى ترك جثث عناصرهم ولاذوا بالفرار”.

مقتل احد ابرز خبراء تفخيخ المنازل في تنظيم “داعش” المدعو “باسم الواوي”شمال شرق بعقوبة

أفاد مصدر استخباري في قيادة عمليات محافظة ديالى لكتائب الإعلام الحربي اليوم بأن احد ابرز خبراء المتفجرات في تنظيم داعش ويكنى بـ(باسم الواوي) قتل مع ثلاثة من معاونيه في اطراف قرية حنبس التابعة لقضاء المقدادية (35 كم شمال شرق بعقوبة) بانفجار منزل سكني يعود لاخ الواوي غير الشقيق وهو منتسب في احدى الاجهزة الامنية اثناء محاولته تفخيخه”.

وأضاف المصدر أن “الواوي فجر منازل اغلب اقاربه ويعد من الخبراء المتمرسين في تنظيم داعش الإرهابي “، لافتاً الى ان “انفجار المنازل ربما جاء بسبب اخطاء في آليات ربط المتفجرات”.

مقتل انتحاريين يقودان شاحنتين مفخختين شرقي الرمادي

أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الانبار, إن “قواتنا الامنية تمكنت، من صد هجوم لداعش بانتحاريين يقودان شاحنتين مفخختين حاولا استهداف قطعات القوات الامنية في منطقة السجارية، شرقي الرمادي”.

واضاف المصدر أنه “تم قتل الانتحاريين وتفجير الشاحنتين قبل وصولهما الى القوات الامنية”، مشيرا الى أنه “لم تحدث أي خسائر بشرية بين صفوف القوات الامنية”.

داعش تختطف 150 من أبناء عشيرة الجحيش في الموصل

ذكرت عشيرة الجحيش العربية ،أن عصابات داعش الارهابية اختطفت 150 من أبنائها في قرية البو مالي شمالي مدينة الموصل على خلفية مواجهات مسلحة معهم.

وقال شيخ الجحيش عبد الستار طه، إن “عصابات داعش الارهابية ماتزال تنتشر في القرى الحدودية القريبة من مدينة الموصل “مشيرا إلى أن ” تواجدها انخفض في مركز المدينة وبدأت بالانسحاب إلى خارج المدينة تخوفا ًمن الضربات الجوية التي يشنها طيران الجيش”.

وأشارت المعلومات الأمنية إلى هروب عصابات داعش و على رأسها ابو بكر البغدادي من مدينة الموصل متوجهين إلى سوريا على خلفية التقدم الأمني للقوات العراقية وقوى الحشد الشعبي في صلاح الدين والأنبار.

مقتل 12 داعشيا شرق سامراء

قتلت القوات الأمنية المشتركة 12 ارهابيا بهجوم ضد العصابات الداعشية على مشارف قضاء سامراء40 كم جنوب تكريت .

وأفاد مصدر أمني رفيع المستوى في قيادة عمليات سامراء ، أن ” القوات الأمنية مدعومة بأبناء الحشد الشعبي والعشائر ، نفذت عملية تعرضية ضد عصابات داعش الارهابية في منطقة سور شناس شرقي سامراء ، مما أسفر عن مقتل 12 ارهابيا وتدمير 3 عجلات “.

وتمكنت قوة من مجلس انقاذ صلاح الدين ، في وقت سابق ، من قتل الارهابي عون صكر الملا والي عصابات داعش الارهابية في ناحية الدور .

وتابع أن ” القوات الأمنية المشتركة تحرز تقدما كبيرا في شمال سامراء “.

وأوضح قائد عمليات سامراء اللواء الركن عماد الزهيري،في وقت سابق ،أن المناطق التي حررتها القوات الأمنية والحشد الشعبي، ضمن قاطع المسؤولية مؤهلة لعودة النازحين إليها ، بعد رفع العبوات الناسفة والأجسام الغريبة منها.

تحرير ناحية الشمال في الموصل

أعلن قائد كتاب سنجار حيدر ششو، عن تحرير ناحية الشمال القريبة من جبل سنجار من عصابات داعش الارهابية بالكامل .

وأضاف ششو ، أن ” قوة من كتائب سنجار حررت ناحية الشمال الواقعة شمال جبل سنجار وفككت العبوات الناسفة من طرقها التي زرعها الدواعش ” .

وأوضح ششو ” عودة 40 عائلة نازحة إلى منازلهم في ناحية ” مشيرا إلى أن ” قوة امنية عثرت على 12 منزلاً مفخخ في الناحية “.

ويواصل ابناء الموصل تدريباتهم العسكرية استعدادا لتحرير مدينتهم المغتصبة منذ حزيران الماضي من عصابات داعش الارهابية .

 

“كان”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*