بمشاركة العراق .. لندن تستضيف محادثات للتحالف ضد تنظيم “داعش”

246

 

العراق يشارك بمؤتمر لندن لبحث الجهود المبذولة لمواجهة تهديدات داعش
العراق يشارك بمؤتمر لندن لبحث الجهود المبذولة لمواجهة تهديدات داعش

النجف الاشرف – (الحكمة) متابعة: يجتمع مسؤولون بارزون من 21 دولة في العاصمة البريطانية لندن لبحث الجهود المبذولة لمواجهة تهديدات عصابات “داعش” في سوريا والعراق.
وتضم قائمة المشاركين في المؤتمر، الذي يستمر يوما واحدا، وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي.
وسيناقش المؤتمر كيفية وقف تدفق المجندين والأموال لتنظيم “الدولة الإسلامية”، كما سينظر في كيفية توفير مزيد من المساعدات العسكرية للمقاتلين على الأرض، وتقديم مزيد من المساعدات الإنسانية.
ويقول جيمس روبنز، مراسل بي بي سي للشؤون الدبلوماسية، إن الوزراء المشاركين في المؤتمر سيبحثون سبل تسريع وتكثيف حملة طويلة الأجل لمواجهة تهديدات تنظيم “الدولة الإسلامية”.
وأضاف أن الهجمات الأخيرة التي شنها متطرفون إسلاميون في فرنسا وضعت ضغوطا سياسية أكبر على الحكومات للوصول لنتائج حاسمة.
وقال كيري، الذي سيشارك في استضافة المحادثات مع وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، إن هناك “عزما أكبر” من أي وقت مضى لهزيمة تنظيم “الدولة الإسلامية”.
وأضاف للصحفيين قبل مغادرته متوجها إلى لندن: “الإرهابيون يريدون بث الفرقة بيننا، لكن أفعالهم في واقع الأمر تأتي بتأثير عكسي وتجعلنا نتحد معا”.
وكان كيري قد أجرى محادثات في واشنطن مع فيديريكا موغريني، مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، التي قالت إن الصراع “ليس بين الغرب والإسلام”.

 
المصدر: (BBC)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*