المناهضون للإسلام في لايبزيغ يصطدمون بمظاهرة أكبر

257

 

خرج الآلاف من أنصار حركة "ليغيدا" المعادية للإسلام للتظاهر مساء امس الأربعاء في شوارع مدينة لايبزيغ (شرق ألمانيا) فيما شارك عدد أكبر من المتظاهرين في مظاهرات مضادة
خرج الآلاف من أنصار حركة “ليغيدا” المعادية للإسلام للتظاهر مساء امس الأربعاء في شوارع مدينة لايبزيغ (شرق ألمانيا) فيما شارك عدد أكبر من المتظاهرين في مظاهرات مضادة

النجف الاشرف – ( الحكمة) متابعة : خرج الآلاف من أنصار حركة “ليغيدا” المعادية للإسلام للتظاهر مساء امس الأربعاء في شوارع مدينة لايبزيغ (شرق ألمانيا) فيما شارك عدد أكبر من المتظاهرين في مظاهرات مضادة. وعلقت حركة القطارات بين دريسدن ولايبزيغ بعد حريقين وقعا بعد الظهر على سكة الحديد وفقا للشرطة، التي قال متحدث باسمها أن اشتباكات وقعت بين المشاركين في مظاهرة ليغيدا والمظاهرة المضادة التي كانت أكبر، ولكن لم يعرف فيما إذا كانت إصابات بين المشتبكين.
وأفادت مراسلة لوكالة الأنباء الفرنسية (فرانس برس) أن المتظاهرين رددوا “نحن الشعب!” ورفعوا الأعلام الألمانية ولافتات متنوعة كتب بعضها بالفرنسية مثل “شارلي إيبدو تغيظني” و”نعم لمقاطعة الصحافة الكاذبة” و”25 عاما من الدكتاتورية الجديدة : الجمهورية الفدرالية والاتحاد الأوروبي”.
وحركة ليغيدا وهي اختصار لعبارة (سكان لايبزيغ ضد أسلمة الغرب) التي دعت الى هذه التظاهرة قدمت نفسها على أنها الفرع المحلي لحركة بيغيدا التي نشأت في دريسدن في تشرين الأول/أكتوبر.
فيما نضم 20 ألف شخص تجمعوا في ميونخ عاصمة ولاية بافاريا جنوب ألمانيا تحت شعار “ميونخ متعددة الألوان”.
وفي حديث لصحيفة دي فيلت وصف مدير جهاز الاستخبارات المحلي منظمي مسيرة لايبزيغ بأنهم “أكثر تشددا” من منظمي تظاهرة دريسدن، خيث أن زعيم ليغيدا له ارتباطات بالنازيين الجدد.

 

المصدر “شفقنا”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*