البيئة النيابية تدعو الصحة لإعادة النظر بتعاقداتها مع المستشفيات التركية

310

23-1-2014-1-D

دعت لجنة الصحة والبيئة النيابية، الخميس، وزارة الصحة إلى إعادة النظر في تعاقداتها مع المستشفيات التركية لعلاج المرضى العراقيين.

وقال رئيس اللجنة فارس البريفكاني في مؤتمر صحفي بحضور عدد من اعضاء اللجنة في مبنى البرلمان ببغداد وحضرته وكالة/ المعلومة/،  ان” وفد لجنة الصحة النيابية الذي رافق رئيس البرلمان في زيارته الى تركيا اطلع على اوضاع النازحين العراقيين في الجوانب الصحية، وتم ايصال معاناتهم الى الجهات الحكومية في تركيا بما يتعلق بإيصال المبالغ المخصصة لهم في مصارف محددة في تركيا وما يتعلق بصعوبات الحصول على عمل والضمان الصحي”.

واضاف ان” اللجنة زارت نظيرتها في البرلمان التركي والتقت برئيسها، و تم الاتفاق معه على تطوير العمل الصحي في العراق خاصة في الاختصاصات النادرة كجراحة القلب للأطفال واختيار المستشفيات المميزة والمتطورة لعلاج العراقيين في تركيا”، مبينا ان” هناك استغلالا للمرضى العراقيين الذين يذهبون للعلاج في تركيا ، سواء على حسابهم الشخصي او على نفقة وزارة الصحة”.

وتابع البريفكاني انه” تم الاتفاق ايضا على تبادل الزيارات بين الوفود العراقية والتركية واقامة ورشات عمل مشتركة وندوات تخصصية وتشكيل لجان مشتركة حول اليات تسويق الادوية ومناقشة الوضع البيئي في البلد”.

المعلومة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*