استشهاد خمسة وإصابة 18 في تفجيرات وأعمال إرهابية ببغداد

208

 24-1-2015-S-02

   النجف الأشرف-(الحكمة) متابعة : استشهد خمسة عراقيين وأصيب 18 آخرون على الأقل بجروح، السبت، في تفجيرات وأعمال إرهابية شهدتها العاصمة بغداد، بحسب مصدر في الشرطة.

وقال المصدر وهو ضابط برتبة نقيب في شرطة بغداد، إن “قنبلة محلية الصنع جرى تفجيرها، صباح اليوم، في منطقة العامرية، غربي العاصمة بغداد؛ ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 5 آخرين بجروح”.

وأضاف أن “قنبلة ثانية تم تفجيرها في منطقة الزعفرانية، جنوب شرقي بغداد؛ وأسفرت عن استشهاد اثنين وجرح 9 آخرين، لافتاً إلى أن 4 مدنيين آخرين أصيبوا بجروح إثر تفجير ثالثة قنبلة داخل حافلة صغيرة لنقل الركاب في قضاء المحمودية، جنوب العاصمة”.

وأشار المصدر نفسه إلى “عثور قوات الأمن على جثتي امرأتين مجهولتي الهوية خلف سوق لبيع الخضار والفواكه في حي أبو دشير بمنطقة الدورة جنوبي بغداد”، مبينا أن “الجثتين كان عليهما آثار طلقات نارية في منطقتي الرأس والصدر”.

ولم تتبنّ أية جهة مسؤوليتها عن الحوادث الأربعة، إلا أن السلطات المحلية عادة ما تقوم بهذه الاعمال من قبل عناصر ارهابية مرتبطة بعصابات”داعش” بتنفيذ مثل تلك الاعتداءات.

في سياق متصل، قال مصدر في قيادة عمليات بغداد (تابعة للجيش) إن قوات الأخيرة استعادت السيطرة الكاملة على منطقة النباعي شمالي العاصمة.

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن القوات العراقية المختصة “استعادت النباعي وشرعت في رفع القنابل والألغام التي زرعها إرهابيي داعش”.

وأضاف أن القوات العراقية عثرت داخل المركز الصحي في النباعي على 25 جثة لقتلى من “داعش”، سقطوا فيما يبدو بالمعارك مع القوات الحكومية لاستعادة المنطقة، فيما لم يشر الى خسائر القوات العراقية في تلك المعارك.

الغد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*