“البيئة” تحذر من ارتفاع نسب التلوث الضوضائي في مراكز المدن

230

26-1-2014-4-d

حذرت وزارة البيئة، أول أمس الأحد، من ارتفاع نسب التلوث الضوضائي في بغداد ومراكز المحافظات، عازية السبب الى انتشار ظاهرة الباعة المتجاوزين والاستخدام المفرط لمنبهات السيارات، فيما طالبت بضرورة اتخاذ إجراءات قانونية عاجلة للحد من هذا التلوث.

وقال المتحدث باسم الوزارة أمير علي الحسون في بيان تلقت “السومرية نيوز” نسخة منه، إن “الفرق الفنية التابعة لوزارة البيئة رصدت ارتفاعا في نسب التلوث الضوضائي في مراكز المدن نتيجة انتشار الأسواق غير النظامية بالقرب من مجمعات المدارس والمراكز الصحية تصاحبها منبهات السيارات التي تستخدم بشكل مفرط في مراكز المدن”، مبينا أن “وزارة البيئة طالبت مجالس حماية وتحسين البيئة في المحافظات باتخاذ إجراءات قانونية عاجلة للحد من هذا التلوث”.

وأضاف الحسون أن “مجلس حماية وتحسين البيئة في محافظة الديوانية ناقش خلال اجتماعه الدوري الواقع البيئي والخدمي لمدارس المحافظة وسبل النهوض بها”، مبينا أن “المجلس اطلع على تقرير أعدته مديرية بيئة الديوانية حول ارتفاع نسب التلوث الضوضائي الذي تعاني منه بعض مدارس المحافظة نتيجة انتشار الباعة المتجاوزين على الأرصفة القريبة من المدارس والآثار السلبية التي يمثلها هذا التلوث على البيئة المدرسية”.

وتابع أن “مجلس حماية وتحسين البيئة لمحافظة الديوانية طالب قائممقامية قضاء الديوانية باتخاذ السبل الكفيلة بالقضاء على هذه الظاهرة”.

وأضاف الحسون أن “المجلس ناقش أيضا السبل الكفيلة لإنجاح مشروع الحزام الأخضر الذي يحيط بالمحافظة ودراسة الأسباب التي تسببت بتلكؤ المشروع ومحاولة تذليل العقبات لما يمثله الحزام الأخضر في إيقاف ظاهرة التصحر التي تهدد البيئة الزراعية لمحافظة الديوانية”.

يشار الى ان مجلس حماية وتحسين البيئة موجود في كل المحافظات يأخذ على عاتقه دراسة المشاكل البيئية والعمل على دعم الدوائر البيئية والخدمية للنهوض بالواقع البيئي للمحافظة ويرأسه المحافظ أو من ينوب عنه ويضم في عضويته مدراء دوائر البيئة والدوائر الخدمية في المحافظة.

السومرية نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*