“داعش” ترتكب أربعة ملايين انتهاك في العراق

247

26-1-2014-5-d

 أعلن مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية عن تعيين “موظف رفيع المستوى” لإدارة مكتب الشؤون الإنسانية في العراق.

وجاء إعلان رشيد خاليكوف خلال لقائه وزير حقوق الإنسان محمد مهدي البياتي بمقر ممثلية العراق في جنيف بحسب بيان أصدرته الوزارة.

وقالت الوزارة في البيان الذي صدر اليوم الأحد إن الطرفين بحثا “التحديات الكبيرة التي تواجه الحكومة العراقية متمثلة بكيان داعش الإرهابي”.

وأشاد البياتي بـ”التنسيق العالي بين بعثة العراق ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية” مشيرا الى “اننا نتابع تفاصيل عملكم في العراق ونثمنه عالياً ونأمل أن تُستغل من اجل الإنسان العراقي الذي يمر بمرحلة صعبة وهناك استنزاف يومي لقدراته البشرية والمالية لكنه مصر على تجاوزها ونؤكد لكم أن النصر قريب على عصابات داعش التي تجاوزت انتهاكاتها الأربعة ملايين انتهاك”.

وتابع  الوزير”نحن نريد منكم المزيد من العمل الإنساني خاصة بعد تحرير الأراضي العراقية من عصابات داعش الإرهابية الأمر الذي يحتاج إلى إنشاء تحالف دولي قوي لجمع الأموال وتقديمه كدعم أنساني للعراق خاصة”.

واشار الى ان “هناك نقصا في مواردنا المالية وعلى المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤوليته كون داعش صناعة دولية ايضا والخطر على الجميع وخير دليل على ذلك ما حدث في قلب أوربا باريس”.

من جانبه قال خاليكوف، بحسب البيان العراقي انه “تم تعيين موظف رفيع المستوى كنائب لممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق لإدارة مكتبنا ونحن متواصلون بشكل مستمر معها للتعرف على الوضع الإنساني للنازحين من خلال التنسيق مع جميع وكالات الأمم المتحدة والحكومة العراقية وان العراق من أولويات عملنا”.

 “عراق 24”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*