العراق وإيران يبحثان تخفيض رسوم الاتصالات لزوار العتبات المقدسة

259

 

 

العراق والجمهورية الاسلامية في ايران يبحثان تخفيض رسوم الاتصالات لزوار العتبات المقدسة
العراق والجمهورية الاسلامية في ايران يبحثان تخفيض رسوم الاتصالات لزوار العتبات المقدسة

بحث العراق والجمهورية الاسلامية في ايران تخفيض رسوم الاتصالات لزوار العتبات المقدسة،وذكر بيان لوزارة الاتصالات ، ان ” ذلك جاء خلال زيارة وزير الاتصالات حسن کاظم الراشد الى الجمهورية الاسلامية في ايران ، وبحثه مع نظيره الايراني محمود واعظي التعاون الثنائي المشترك في مجال الاتصالات وتبادل المعلومات التقنية ”
واضاف ان ” مباحثات الجانبين تركزت علی توثیق التعاون في مجال شبكة الاخبار التقنیة ICT و التعلیم والابحاث والبرید وبنك البرید ” .
واوضح ان وزير الاتصالات الايراني اكد خلال استقباله نظیره العراقي ” ضرورة الحفاظ علی المصالح الامنیة المشترکة ، داعیا الی تعزیز التعاون الثنائي بما یسهم في ارساء اسس الامن والسلام بالمنطقة ” .
واشار الوزير الايراني الى ” دراسة الوثائق المتعلقة بالاتصالات والبرید بین البلدین ، مضيفا انه تم تشكیل لجنتین مشتركتين لمتابعة هذا الموضوع ” .
وبشأن تقدیم الخدمات لزوار العتبات المقدسة في البلدين اکد وزير الاتصالات الايراني ” استعداد بلاده لخفض اسعار رسوم الاتصالات في حال اتفق البلدان علی هذا الامر ” .
واعرب واعظي عن ” امله بتطهیر مختلف المناطق العراقیة من عصابات داعش الارهابية ، مؤكدا ضرورة احلال الامن والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط والخليج ” .
من جانبه اشار وزير الاتصالات الراشد الى انه ” تم خلال اللقاء مناقشة مختلف القضایا منها ترسیخ التعاون في مجال الاتصالات والافادة من خبرات ایران بهذا المجال ” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*