مجلس محافظتها: اختيار بابل عاصمة العراق التاريخية ستكون له أبعاد مهمة

259

30-1-2014-1-d

اعتبر مجلس محافظة بابل، السبت، أن اختيار بابل عاصمة العراق التاريخية ستكون له أبعاد مهمة وسيوفر فرص عمل لسكان المحافظة، فيما كشف أن المحافظة حصلت على موافقة لتخصيص 600 مليار دينار لهذا المشروع.

وقال رئيس المجلس رعد حمزة الجبوري في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “فريق العمل المكلف لإكمال الدراسات والمشاريع لملف إعلان بابل عاصمة العراق التاريخية وضع اللمسات الأخيرة لإنهائه”، مبينا أن “الفريق سيقوم بمناقشة الملف القراءة الأخيرة على أعضاء مجلس المحافظة والمعنيين والأكاديميين قبل إرساله إلى رئاسة الوزراء ومن ثم طرحه على البرلمان العراقي وإعلانه مشروع رسمي للحكومة العراقية”.

وأضاف الجبوري أن “اختيار بابل عاصمة العراق التاريخية ستكون له إبعاد مهمة سواء محلية أو وطنية وانه سيعمل على توفير فرص عمل من خلال المشاريع التي ستنفذ بالمحافظة كما انه يتناسب أصلاً مع البعد التاريخي والمعرفي والديني والحضاري لحضارة بابل العريقة”.

وتابع المعموري أن “الحكومة المحلية سبق وان حصلت على موافقة مبدئية من رئاسة الوزراء على تخصيص مبلغ 600 مليار دينار لاختيار بابل عاصمة العراق التاريخية”.

وكان مجلس محافظة بابل أعلن في (8 تشرين الثاني 2014)، عن تشكيل أربع لجان لإعداد دراسة علمية بشأن بابل عاصمة العراق التاريخية، مؤكدا أن اللجان ستنهي دراستها خلال شهر ثم تقدم إلى رئيس الوزراء حيدر العبادي للمصادقة عليها”.

السومرية نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*