أبطال الحشد الشعبي تُفشل هجوم للدواعش للسيطرة على كركوك

346

1-2-2015-S-01

   الحكمة – متابعة: تلقى تنظيم داعش صفعة قوية خلال اليومين الماضيين عند محاولته شن هجوم على مدينة كركوك الغنية بالنفط وذات الموقع الاستراتيجي الاهم والذي تحاول داعش اعداد عدتها للسيطرة عليها منذ اشهر بعد فشل عدد من المحاولات.

و أعلنت قوات البيشمركة  أنها وبمساعدة من طيران التحالف الدولي، أحكمت السيطرة على مناطق التماس مع داعش في مناطق جنوب وغربي مدينة كركوك.

وقالت مصادر أمنية إن “عملية عسكرية استمرت قرابة الساعة عبر ثلاثة محاور في قرية الملا عبدالله جنوبي كركوك وهي تحت السيطرة الآن”.

وأوضحت أن “داعش سيطر على قرى تل الورد ومكتب خالد والملا عبدالله جنوبي كركوك بعد هجوم نفذه من ثلاثة محاور على المنطقة، إلا أن قوات البيشمركة تمكنت من استعادة أجزاء كبيره منها”.

الى ذلك نقلت صحيفة هاولاتي عن نجاة حسن عضو مجلس محافظة كركوك ان قوات من الحشد الشعبي ستصل الى كركوك وذلك بموجب اتفاق مع البيشمركة للمساعدة على تحرير المناطق التي يسيطر عليها مسلحو داعش.

واضاف نجاة حسين ان قوات الحشد الشعبي موجودة حاليا في قضاء دوزخورماتو وقرية بشير وهي تقاتل الى جانب قوات البيشمركه ولا مشاكل بينهما، مشيرا الى ان القوتين لهما الهدف نفسه وهو القتال ضد داعش .

من جانبه اعلن محافظ كركوك نجم الدين كريم عن تحقيق انتصارات على داعش في مناطق وقرى عدة من المحافظة.

وجاء إعلان كريم في بيان نعى فيه قائد قوات الإسناد الثانية في البيشمركة اللواء حسين منصور والذي قتل في معارك مع داعش بكركوك.

وقال كريم إن “قوات البيشمركة ومكافحة الإرهاب والشرطة حققوا اليوم انتصارات كبيره بتطهير عدد من المواقع والقرى وحقل خباز النفطي”.

وتابع “لقد فقدنا اليوم بطلا من أبطال البيشمركة ورجلا شجاعا خلال عمليات تحرير القرى التابعة لمنطقة الملا عبدالله اليوم وهو اللواء حسين منصور والذي كان أحد ضباط الصفوف الأمامية للمعارك في جلولاء والسعدية والطوز وكركوك”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*