الهجرة والمهجرين: تخصيص 400 الف دينار شهريا للأسرة النازحة

271

24-9-2014-S-01 (2)

    التقى وزير الهجرة والمهجرين الدكتور جاسم محمد السفير الفرنسي لدى العراق مارك باريتي لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها فضلاً عن بحث الدور الفرنسي بمساعدة العراق بملف النازحين.

وقال الوزير خلال استقباله باريتي ان ” الوزارة تتطلع الى دور اكبر من الحكومة الفرنسية لمساعدة العراق بتوفير الاحتياجات الضرورية للنازحين فضلا عن مفاتحة الدول الصديقة لفرنسا بدعم الحكومة العراقية وتخصيص الاموال اللازمة لمساعدة النازحين وتوفير كل ما يمكن لهم “.

مبيناً ان الحكومة العراقية خصصت (2) مليار دولار إلى الوزارة لمساعدة النازحين وتوزيعها كراتب شهري لهم بواقع (400) الف دينار شهرياً، لكن الازمة كبيرة والواقع والاقتصادي الانساني صعب جدا مما يتطلب تخصيص اموال اكثر للوزارة لغرض استيعاب هذه الازمة ومساعدة النازحين بجميع المحافظات.

مؤكداً على اهمية الدور الفرنسي بمساعدة العراق في الدعم العسكري والسياسي للحكومة فضلا ًعن الدعم الانساني الذي قدمته الحكومة الفرنسية ومن خلال المنظمات الفرنسية العاملة في اقليم كردستان والمحافظات الاخرى للنازحين.

من جانبه , اكد السفير الفرنسي ان حكومته مستعدة لتقديم شتى انواع الدعم للحكومة العراقية سيما في محاربة عصابات داعش الارهابية فضلاً عن توفير التخصيصات الكافية في هذا العام لمساعدة النازحين وتوفير كل ما يحتاجونه وعن طريق الامم المتحدة والمنظمات العاملة في العراق وامكانية انشاء مخيم في اقليم كردستان.

نون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*