مجمل أخبار القوات الأمنية والحشد الشعبي ليوم الاحد… من أرض الميدان

426
 مقتل عدد من "الإرهابيين" خلال عمليات امنية متفرقة في العاصمة بغداد
مقتل عدد من “الإرهابيين” خلال عمليات امنية متفرقة في العاصمة بغداد

النجف الاشرف-الحكمة: واكب موقع (إعلام الحكمة) مجمل العلميات الحربية التي سطرها ابطال قواتنا الامنية والحشد الشعبي المبارك ليوم الاحد،الثامن من شباط 2015، وادناه اهم تلك العمليات.

1-  مقتل المسؤول المالي لداعش الارهابي جنوبي الرمادي

أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الانبار لكتائب الإعلام الحربي اليوم ، بأن “قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي مدعومة بمقاتلي العشائر تمكنت من قتل المسؤول المالي لداعش في منطقة العنكور المكنى (ابو قتبه العيساوي) ، جنوبي الرمادي”.

m-08-02-2015-20

2- أبطال القوات الأمنية تُحرر 50 عائلة في نينوى من داعش

قال النائب عن محافظة نينوى سالم محمد، اليوم الأحد، إن القوات الأمنية تمكنت من تحرير 50 عائلة موصلية من الدواعش في الخطوط الأمامية بين سنجار والموص،موضحا أن “قضاء سنجار لم يبق منه سوى 10% تحت سيطرة الإرهاب ومن المؤمل أن تتجه القوات الأمنية لتحرير تلعفر في الأيام القليلة المقبلة”.

3- مقتل 100 داعشي في منطقتي الصينية وبيجي بمحافظة صلاح الدين

أفاد مصدر مخول من قيادة قوات الحشد الشعبي بمحافظة صلاح الدين لكتائب الإعلام الحربي اليوم ، بأن “قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي تمكنت من قتل 100 داعشي في منطقة الصينية وبيجي، فضلا عن قطع طرق امداد الدواعش من جهة محافظة الانبار الى صلاح الدين وابطال مفعول اكثر من 60 عبوة ناسفة في منطقة الصينية ومناطق اخرى من بيجي”.

4-   مقتل عدد من “الإرهابيين” خلال عمليات امنية متفرقة في العاصمة بغداد

أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات بغداد لكتائب الإعلام الحربي اليوم ، بأن “الفوج الاول في اللواء (24) تمكن من قتل إرهابي وتدمير وكر ورشاشة احادية في منطقة الشورتان فيما تمكنت كتيبة هندسة الفرقة 11 من معالجة عشرة منازل مفخخة و20 عبوة ناسفة في منطقة الحلابسة”، مبينة أن “قوة من الفوج الثالث في اللواء 33 تمكنت من تدمير عجلة تحمل رشاشة احادية وأخرى تحمل قاعدة اطلاق صواريخ وثالثة حوضية وقتل من فيها من الإرهابيين في منطقة الشورتان في ابو غريب”.

وأضاف المصدر أن “القوات الامنية تمكنت من تفكيك نحو 60 عبوة ناسفة في مناطق (مقبرة علي، وتل الدير في التاجي، وعرب جاسم، واحمد الهيل جنوبي بغداد، والملحانية، والبواسل)، أما الفوج الاول في اللواء 54 فقد تمكن من تحرير مختطفة وإلقاء القبض على الخاطفين في شارع 14 رمضان في المنصور”، مشيراً الى أنه “تم إلقاء القبض على عدد من المطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة، خلال الـ24 ساعة الماضية”.

5- عشائر سنية أنبارية تجند ألف عنصر لمقاتلة الدواعش التكفييرين

أعلن شيخ عموم عشيرة البو عبيد في محافظة الأنبار الشيخ مال الله برزان العبيدي ،اليوم الأحد، اتفاق أربع عشائر في مناطق غربي الأنبار لتشكيل قوة عشائرية قوامها ألف مقاتل.

وقال العبيدي في تصريح صحفي تابعته كتائب الإعلام الحربي ، إن ” رؤساء عشائر البو عبيد والجغايفة والبو محل والبو نمر عقدوا ،يوم أمس، اجتماعا موسعا وإتفقوا على تشكيل قوة قوامها ألف مقاتل من العشائر الأربع تتولى مع الأجهزة الأمنية مهمة تحرير الأراضي المغتصبة ” .

وأضاف العبيدي أن “العشائر أبلغت الجهات العليا بقرار تشكيل القوة ، وهي بانتظار وصول السلاح والعتاد لبدء عمليات التحرير” . مؤكدا أن ” العشائر إتفقت على عدم وجود حدود معينة لعمل قوات العشائر في جميع المناطق التي يتواجد فيها ارهابيو داعش لتحريرها” .

عشائر سنية أنبارية تجند ألف عنصر لمقاتلة الدواعش التكفييرين
عشائر سنية أنبارية تجند ألف عنصر لمقاتلة الدواعش التكفييرين

6- عصابات داعش الوهابية تحرق خمس قرى ومزارع للايزيديين وتفتح سوق للمسروقات في مدينة الموصل

ذكر بيان لوزارة حقوق الانسان العراقية ، اليوم الاحد، واطلعت عليه كتائب الإعلام الحربي ان “الوزارة علمت من خلال شهود عيان خلال اتصالهم على الخط الساخن ان عصابات داعش الاجرامية احرقت خمس قرى صغيرة ومزارع كبيرة تعود ملكيتها الى المكون الايزيدي في ناحية الشمال التابعة لمحافظة نينوى.

واضاف البيان “كما اكد الشهود ان الجماعات الارهابية المجرمة افتتحت سوقاً يحوي اجهزة كهربائية ومنزلية فضلاً عن مقتنيات ثمينة منهوبة ومسروقة من دور المواطنين المسيحيين وكنائسهم في وسط مدينة الموصل وقد اطلق على تلك السوق [سوق غنائم النصارى]”.

عصابات داعش الوهابية تحرق خمس قرى ومزارع للايزيديين وتفتح سوق للمسروقات في مدينة الموصل
عصابات داعش الوهابية تحرق خمس قرى ومزارع للايزيديين وتفتح سوق للمسروقات في مدينة الموصل

كتائب الإعلام الحرب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*