محكمة التحقيق المركزية تؤكد القبض على 30 متهمًا بجريمة معسكر سبايكر

211

2-2-2014-S-20

    كشفت محكمة التحقيق المركزية المتخصصة بملفات الإرهاب والجريمة المنظمة، عن إلقاء القبض على 30 متهماً من المتورطين بجريمة معسكر سبايكر، وفيما لفتت إلى اعتراف 16 منهم بالجريمة، مؤكدة صدور مذكرات قبض بحق 180 آخرين هاربين عن القضية ذاتها.

وقال رئيس المحكمة القاضي ماجد الاعرجي بحسب بيان لمجلس القضاء الاعلى اليوم اطلعت عليه الـ “المسلة”، الثلاثاء، إنه “تم إلقاء القبض على 30 متهماً بجريمة معسكر سبايكر”.

وتابع الاعرجي أن “16 من المتهمين اعترفوا بارتكابهم الجريمة وقد صدقت أقوالهم قضائياً”، مضيفاً أن “180 مذكرة قبض قد صدرت بحق متهمين هاربين وتم منعهم من السفر، ومصادرة أموالهم المنقولة وغير المنقولة، لإجبارهم على تسليم أنفسهم”.

وأكد أن “القضاء يتعامل بحرص مع ملف جريمة سبايكر، وسوف يتم إحالة المتهمين على محكمة الجنايات بعد استكمال التحقيقات كافة”.

يذكر ان عصابات داعش الارهابية ومجرمي البعث الصدامي ارتكبوا ابشع جريمة قرب قاعدة سبايكر الجوية في صلاح الدين بقتل اكثر من 1700عنصر امني وطالب بالقوة الجوية ،وادت الجريمة الى غضب عارم من قبل الجماهير وخروج تظاهرات في مختلف المحافظات وتم تشكيل عدة لجان للتحقيق في الحادثة ومحاسبة المقصرين من القيادات الامنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*