عمليات بابل: “البيئة” أرسلت شركة متخصصة لإزالة الألغام والعبوات بناحية جرف النصر

249

21-2-2014-2-d

أعلنت قيادة عمليات بابل، أمس السبت، أن وزارة البيئة أرسلت شركة مختصة إلى ناحية جرف الصخر للكشف عن المتفجرات وإبطال مفعولها ورفعها، لافتة إلى أن القيادة قادرة على إزالة الألغام والعبوات رغم محدودية إمكانياتها.

وقال قائد العمليات اللواء الركن عبد الحسين البيضاني في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “شركة مختصة في عملية كشف المتفجرات وإبطال مفعولها تعتزم رفع المتفجرات في مناطق جرف النصر شمالي بابل”، مبيناً أن “الشركة مرسلة من قبل وزارة البيئة تعتزم القيام بمسح ميداني أولي قبل الشروع بعملية كشف الألغام وإبطال مفعولها قبل إزالتها”.

وأضاف البيضاني أن “العبوات الناسفة رغم زرعها بطريقة فنية من قبل تنظيم داعش الإرهابي، لكننا سنقوم بإزالتها ضمن التوقيتات التي أعلنتها القيادة في وسائل الإعلام”، مؤكداً أن “الجهد الهندسي رغم محدوديته إلا انه قادر على إزالة الألغام وتأمين المنطقة نهاية العام الحالي، وفكرة إعطاء إزالة العبوات إلى شركة لا نعرف إمكانيتها غير مقنعة فضلا عن التكاليف التي تصرف لها”.

وكان البيضاني أعلن في (12 شباط 2014) عن رفع نصف العبوات الناسفة المزروعة في ناحية جرف النصر، مشيراً الى أن رفع النصف الآخر بحاجة إلى وقت أطول بسبب زراعتها بطريقة “فنية” في البساتين والطرق وبأعداد كبيرة جدا.

وأكدت قيادة عمليات بابل، في (30 تشرين الاول 2014)، أن إعادة الحياة الطبيعية لناحية جرف النصر تحتاج إلى أكثر من سنة لإزالة العبوات الناسفة من الناحية، فيما أشارت إلى نشر تنظيمات جديدة لمواقع الجيش والحشد الشعبي بعد الانتصارات التي تحققت في الناحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*