مديرية شرطة محافظة النجف الاشرف تنظم ندوة عن الشرطة المجتمعية في المعهد التقني

350

النجف الاشرف-الحكمة:اعلام مديرية شرطة المحافظة: عقدت الشرطة المجتمعية التابعة الى قسم العلاقات والاعلام سلسلة برامج كان اخرها الانفتاح على شريحة الطلبة من اجل بناء مجتمع خالي من الجريمة فضلا عن ايصال رسالة الشرطة المجتمعية الى كافة شرائح المجتمع ومنهم الطلبة وبيان دورها وما تؤديه من خدمات للمواطنين وشرح مفهوم الشرطة المجتمعية ” .
وبين مدير العلاقات والاعلام في شرطة النجف الرائد الحقوقي مقداد الموسوي ” لدينا خارطة طريق وخطة اعدتها وزارة الداخلية نقوم بتطيقها تتناول مفاهيم الشرطة المجتمعية وايجاد علاقة شراكة بين رجل الامن والمواطن وهي اداة وحلقة وصل مهمتها تذويب وردم الحواجز بين المواطن والاجهزة الامنية التي كانت سائدة في المجتمع ” .
من جانبه قال عميد المعهد التقني في النجف الاستاذ المساعد الدكتور علي عبد الحسين الظالمي :” إن فكرة الشرطة المجتمعية من الافكار الجديدة في مديريات شرطة المحافظات والتي ترسم دور التواصل بين الشرطة والمجتمع “.
مضيفا ” اننا في المعهد التقني نشجع هذه المبادرات وندرك تماما اهمية التفاعل المباشر بين الاجهزة الامنية والمواطن من خلال الحديث والاقناع والاعتماد على الوسائل الاجتماعية والتربوية بدلا من اللجوء الى القانونً الذي يعقد الامور اكثر ” .
موضحا ” سارعنا للاستجابة لدعوة مديرية الشرطة لشعورنا وادراكنا وقناعتنا بضرورة عقد مثل هذه الندوات واللقاءات بالشباب للتحاور معهم والوصول الى معرفة مشاكلهم ومعالجتها وان عمادة المعهد مستمرة ببرامج التوعية واللقاءات مع الطلبة من خلال فتح شعب للارشاد التربوي في كل قسم من الاقسام وهو شي متوازي مع نظرة وزارة الداخلية في هذا الموضوع ” .

m-24-02-2015-10

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*