أحد شيوخ الأنبار: القوات الأمريكية تخاذلت في صد الهجوم الذي تعرضت له ناحية البغدادي

258

m-24-02-2015-18

    الانبار- الحكمة – متابعة: اتهم احد شيوخ الانبار اليوم الثلاثاء القوات الامريكية المتواجدة في قاعدة عين الاسد بالتخاذل والتهاون في صد الهجوم الذي تعرضت له ناحية البغدادي غربي المحافظة من قبل عناصر داعش الوهابية.

واوضح الشيخ محمود الفهداوي ان” اهالي الناحية كانوا يعتقدون ان وجود الجنود والمستشارين الامريكان سيكون حماية اضافية لهم من الدواعش بأعتبار ان ناحية البغدادي لا تبعد كثيرا عن القاعدة ، مستغربا من عدم تحرك هذه القوات في الرد على عصابات داعش على الرغم من امكانيتهم على فعل ذلك”.
وتابع ان “عناصر داعش تسعى في كل مرة لاسقاط المحافظة وبشتى الطرق لانها تعلم الاهمية الستراتيجية للانبار ومدى تأثيرها على باقي مدن العراق ، مشيرا الى قربها من العاصمة بغداد ومحافظة كربلاء المقدسة”.
واوضح الشيخ ان الجيش وابناء العشائر يقاتلون جنبا الى جنب لطرد هذه العصابات الظلامية بعد ادراكهم التام ان داعش والامريكان هما وجهان لعملة واحدة ولايبحثان عن مصلحة العرب السنة او العراق كما يدعون ، مطالبا المتطوعين والفصائل الاسلامية بكافة مسمياتها في المشاركة بشكل اكبر بتحرير المحافظة من رجس الارهابيين.
يشار الى وزارة الدفاع، اعلنت يوم امس الاثنين عن تطهير اغلب مناطق ناحية البغدادي في محافظة الأنبار من عناصر داعش.
واضافت الوزارة ان قوة من الجيش وبإسناد من المتطوعين وابناء العشائر تمكنوا من تطهير اغلب مناطق ناحية البغدادي وإيصال المؤن وفك الحصار عن الحي السكني التابع لناحية البغدادي من دنس الارهابيين. ومساعدة وإيواء الأهالي النازحين من الناحية”.

المصدر “قناة الاتجاه”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*