عضو بلجنة النزاهة النيابية: اللجنة ماضية في مراجعة عقود أمانة بغداد للسنوات الماضية

234

m25-02-2015-08

    بغداد – الحكمة: كشف عضو لجنة النزاهة النيابية عقيل الزبيدي عن بدء اللجنة بمراجعة “دقيقة ومستفيضة لعقود امانة بغداد التي تم اجراؤها في السنوات الماضية التي يشوبها حالات فساد وتلكؤ”.
وقال النائب الزبيدي ان في بيان وزعه مكتبه وحصلت (الحكمة) على نسخة منه ان “لجنة النزاهة البرلمانية جادة في مراجعة هذه العقود بعيدا عن التأثيرات الحزبية والسياسية لاجل معرفة مصير مليارات الدولارات التي صرفت لامانة بغداد سواء من الموازنة العامة بشكل مباشر ام عبر تخصيصات تنمية الاقاليم من مجلس بغداد والتي تصرف سنويا، ولكن لم نر لها وجود فعلي في الواقع فضلا عن عدم تلمس المواطن البغدادي نتائجها على الارض”.
واضاف الزبيدي ان في “مقدمة هذه العقود مشروع ( ماء الرصافة الكبير ) الذي كان من المفترض ان يعمل به مع نهاية 2011 لكنه مازال لم ينجز، ومشروع قناة الجيش هو الاخر لم تحدد معالمه وهو من المشاريع المتلكئة ايضا ، فضلا عن عشرات المشاريع الاخرى التي استلمت لكنها لم تعمل بشكل سليم لاسيما المتعلقة منها بالمجاري والطرق وغيرها إذ تم استعمال مواد غير مطابقة للمواصفات مما انعكس على جودتها وعدم كفاءتها”.
وشدد النائب ان لجنته “لن تتساهل مع اي مفسد ايا كان والى اي جهة ينتمي”، داعيا في الوقت نفسه الى “انهاء مسلسل الفساد وعدم تكليف قليلي الخبرة في الوظائف المهمة المتصلة بحياة الناس”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*