رئيس مؤسسة إنقاذ التركمان يزور مؤسسة اليتيم الخيرية في النجف الأشرف ويطلع على برامجها في مساعدة الأيتام والمهجرين

293


m-03-03-2015-41

    النجف الاشرف – الحكمة: زار الدكتور علي أكرم رئيس مؤسسة إنقاذ التركمان مقر مؤسسة اليتيم الخيرية في النجف الأشرف للاطلاع على عمل المؤسسة وبرامجها في مساعدة عوائل الأيتام والعوائل المهجرة.

وكان رئيس مؤسسة اليتيم عدي الجراح في استقبال الضيف حيث أطلعه على أقسام المؤسسة وشرح له عن قرب آلية عمل كل قسم.

وقال الجراح لـ(الحكمة) “اطلعنا الضيف الكريم على قسم النازحين وعلى الشكاوى الموثقة لدى القسم والمقدمة من قبل العوائل المهجرة قسراً من المناطق الشمالية إلى مناطق الوسط والجنوب على يد عناصر تنظيم داعش الإرهابي والتي عانت انتهاكات عديدة منها التهجير والتعذيب والخطف والعنف ضد المرأة والطفل وانتهاكات أخرى”.

وقال مدير مؤسسة اليتيم “كما أطلعنا السيد أكرم أن المؤسسة قامت المؤسسة برفع الشكاوى المذكورة إلى المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق, وبينا أيضا الدور البارز الذي تقوم به المؤسسة في احتضان هذه العوائل وفي مختلف المجالات الصحية والمادية والمعنوية” .

وأشاد الدكتور علي أكرم من جهته بعمل المؤسسة “المنظم والمنسق تنسيقاً عاليا”, وقال إن “مؤسسة اليتيم الخيرية ودورها الإنساني والبارز في كفالة ورعاية الأيتام والمعوزين وإغاثة النازحين في البلاد أصبحت قبلة للعديد من المهتمين” .

ويذكر أن مؤسسة اليتيم الخيرية هي إحدى منظمات المجتمع المدني المسجلة في دائرة المنظمات غير الحكومية التابعة لرئاسة الوزراء والتي يرعاها مكتب المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (مد ظله).

m-03-03-2015-40

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*